الرئيسية / عالم المرأة / للزوجات.. نصائح للتعبير عن امتنانك لزوجك
زواج-مشاهد24

للزوجات.. نصائح للتعبير عن امتنانك لزوجك

العطاء يجب أن يكون متبادلا بين الزوجين، فلا بد من أن يعبرا عن امتنانهما للجهود التي يبذلها كل منهما. ولذلك نقدم 7 نصائح أوردها موقع فاميلي شير للزوجة لتظهر امتنانها لزوجها:

المزيد: تعرفوا على العادات اليومية للأزواج السعداء

1- نظفي أحد مقتنياته المهمة بالنسبة له
حاولي أن تنظفي شيئا أو مكانا مهما بالنسبة له كالسيارة مثلا أو نظاراته أو وسام حاز عليه في أحد المسابقات الرياضية، فهذا يشعره باهتمامك به.

2- اتركي له رسائل حب
اكتبي له رسالة لطيفة مليئة بالمشاعر تعبرين له فيها عن حبك وامتنانك، أو أرسلي له رسالة نصية أو بريدا إلكترونيا يحتوي على عبارات امتنان وتقدير لما يقوم به.

3- أعدي له وجبته المفضلة
عندما تقومين بإعداد الوجبة المفضلة لزوجك وتفاجئينه بها، سيشعر زوجك بالسعادة والاهتمام الذي تولينه له الأمر الذي يعزز أواصر الحب بينكما وينعكس إيجابا على علاقتكما.

4- قدمي الشكر له
اشكريه على أي شيء يقوم به مهما كان بسيطا مثل رمي القمامة أو إحضار الأطفال من المدرسة. كرري الشكر له على الدوام وأشعريه بالامتنان للجهد الذي يبذله في سبيلك وفي سبيل الأسرة.

5- استمعي له
عندما يعود زوجك من العمل اسأليه عن يومه في العمل، واستمعي لشكواه باهتمام وانتباه وحاولي أن تخففي الضغط الذي يشعر به عبر توفير وسائل الرائحة وعبر الكلمة الطيبة .

6- اتركي له طعاما يحبه في الثلاجة
عندما تشتري طعاما يحبه زوجك كالحلوى، أو تعدين له عصيره المفضل وتضعيه في البراد أثناء غيابك، فهذا سيشعر الرجل بأنك تفكرين به حتى وأنت خارج المنزل.

7- اكتشفي لغة حبه وتعلميها
لكل شخص أسلوبه الخاص في التعبير عن الحب، فالبعض يحب ان يتلقى الهدايا والبعض الآخر يحب أن يتلقى الثناء، لذا حاولي ان تكتشفي الطريقة المفضلة لدى زوجك للتعبير عن الحب وحاولي استخدام هذه الطريقة معه.