الرئيسية / عالم المرأة / تعلمي تطبيق “المكياج الكحلي” بخطوات بسيطة
img_1383869692_570

تعلمي تطبيق “المكياج الكحلي” بخطوات بسيطة

يتربع اللون الكحلي على الصيحات الجمالية المنتظرة خلال الشتاء المقبل، وقد اعتمدته أهم الدور العالمية من خلال التنوّع في عرض المستحضرات المنعشة والعصرية التي تليق بإطلالات النساء في الموسم المقبل.

تعلمي خطوات تطبيق المكياج الكحلي لإطلالة ساحرة في الشتاء:

المزيد: مكياج “سموكي” غير تقليدي للسهرات في العيد

– كريم الأساس البرونزي
اختاري لموسم الشتاء المكياج الكحلي الذي يضفي جمالا ساحرا على ملامحك، خصوصا عندما تنسّقين هذا اللون بالتناغم مع كامل المستحضرات. كخطوة أولى قبل وضع المكياج، احمي محيط عينيك من الهالات السوداء حول العينين، لترطيب المحيط قبل تمرير الكونتور الضروري لعينيك القادر على تمليس كافة الخطوط والتضاريس. بعدها احرصي في الحفاظ على هدوء سطح البشرة وعدم الإكثار من كريم الأساس البرونزي الذي يساعد في إضاءة عينيك وإبرازها. ننصحك بتمرير بواسطة الفرشاة المخصّصة لذلك، الفاونديشن المناسب لسطح بشرتك مع تثبيته بالبودرة الناشفة القادرة على إبراز اللون.

– جمال الكحلي مع الأبيض
عندما تختارين تزيين جفون عينيك بالكامل بالظلال الكحلية لا بدّ من الحرص على إضاءتها من الجهة الداخلية للعين بواسطة الظلال البيضاء التي تضمن الإشراق المطلوب والتناغم بين حدّية الكحلي وبريق المستحضرات الفاتحة. فمرّري على كامل الجفون الظلال البرّاقة الكحلية، واسحبي هذه الظلال بواسطة الريشة الى الجهة الخارجية للعين مع تمرير الكحلي الداكن الى حدود الحواجب بجرأة وتفنّن.

– الآي لاينر على الجفون السفلى فقط
لا تستخدمي الآي لاينر لتحديد خطوط العين من الجهة العليا، بل اكتفي بتمرير تدرجات الكحلي بطرق متوازية على الجفون السفلى مع سحبها الى خارج حدودها من دون تعريض الخط المتوازي لرموشك كثيراً. وتكثيف الماسكارا السوداء على كافة الرموش بعدّة طبقات للحصول على عينين كبيرتين.

– شفاهك متناغمة وطبيعية
لا تكثري من الألوان الفاقعة مع الكحلي. يكفي تمرير الشفاه الطبيعية وبالتالي تخلقين هذا التناغم البارز في رسم الصيحات الجمالية المنتظرة في مكياجك من دون المبالغة، لتطلّي بشفاه أكثر طبيعية ولمعية لتمنحي مكياجك الكحلي جمالاً يضيف على ملامحك إطلالة برجوازية في الشتاء المقبل.