الرئيسية / عالم المرأة / 7 فروقات بين قصص الحب في الأفلام والواقع
_83800700_titanic_rex

7 فروقات بين قصص الحب في الأفلام والواقع

تطرح الأفلام الرومانسية قصص الحب بطريقة خيالية حالمة تدفع الكثيرين إلى محاولة تقليدها، إلا أن الحب في الواقع مختلف تماما عن الأفلام، فمتطلبات وشروط الحياة تفرض نفسها على أي قصة حب واقعية.

وإذا كنت لا تزال تصدق ما تشاهد في الأفلام عن قصص الحب العاصفة، يقدم لك موقع أول وومنز توك الإلكتروني مجموعة من الفروقات الأساسية بين حب القصص والأفلام والحب على أرض الواقع:

1- الأمور تحدث بسرعة في الأفلام
غالباً ما تبدأ قصص الحب في الأفلام بعد أول لقاء، في حين أن قصص الحب في الواقع تحتاج في كثير من الأحيان إلى بعض الوقت لتنمو مشاعر كل من الطرفين تجاه الآخر، وعلينا أن لا ننسى أن مدة الفيلم لا تتجاوز ساعتين في الغالب، لذلك يجب أن تتسارع الأحداث وتختصر الأحداث ضمن هذه المدة.

2- اللحظات المحورية الأهم في الأفلام
يحاول البطل أو البطلة في الفيلم إظهار حبه للطرف الآخر من خلال بعض التصرفات التي تترك أثراً مدوياً كالقفز من أعلى جسر إلى النهر، أو التخطيط لمفاجأة لا تنسى، في حين أن الأمور لا تسير على هذا النحو في الوقع بكثير من الأحيان، بل يعتمد الحبيبان على أفعال بسيطة ولكنها متكررة ليظهر كل طرف حبه للآخر.

3- علاقة الحب في الأفلام مثيرة دائماً
عادة ما تكون علاقة الحب في الأفلام مثيرة وعاصفة، ومليئة بالمشاعر الملتهبة والعبارات والنظرات الرومانسية، إلا أن الحياة لست كذلك دائماً، فهناك حاجات أخرى للإنسان رجلاً كان أو امرأة عليه أن يتعامل معها بعيداً عن علاقته بمن يحب.

4- الرومانسية المفرطة
لا تتوقع أن تكون حياتك مع الشريك سلسلة من الأحداث الرومانسية المثيرة كما يحدث في الافلام، ففي كثير من الأحيان ربما تجلسان سوياً لمشاهدة برنامج ممل على شاشة التلفزيون أو يختلي كل منكما بنفسه لأداء أعماله وممارسة هواياته.

5- المظهر المثالي
يظهر الممثلون والممثلات في الأفلام بمظهر مثالي حتى عند الاستيقاظ من النوم، لكن لا تتوقع أن يحدث ذلك معك في الحياة الواقعية، فالإنسان يمر بأوقات لا يكون فيها بمظهر جيد لإصابته بمرض ما كالإنفلونزا أو عدم اعتنائه بمظهره لأنه لا ينوي الخروج من المنزل.

6- المال ليس قضية هامة في الأفلام
لن تكون قادراً على تقليد أسلوب الحياة في الأفلام على الأغلب، فأبطال هذه الأفلام ينفقون المال على المطاعم والتسوق ويعيشون في الشقق والمنازل الفاخرة، في حين أن الأمر مختلف تماماً في الواقع، فأنت بحاجة إلى الموازنة بين دخلك ومصروفاتك الشهرية حتى لا تضطر لاقتراض المال من الآخرين.

7- النهاية السعيدة في الأفلام
يحاول كاتب ومخرج الفيلم الرومانسي إرضاء الجمهور من خلال الجمع بين الحبيبين في نهاية الفيلم، بعد أن يتمكنا من تجاوز كافة المشاكل والعراقيل في طريقهما، في حين أن العديد من قصص الحب في الوقع تنتهي بالفشل.

روابط ذات صلة: 10 علامات تدل على أنه يريد الزواج منك!!