الرئيسية / عالم المرأة / دللي نفسك ب”زيت البندق” لبشرة متألقة
Öle-und-Fette-in-einer-guten-Auswahl

دللي نفسك ب”زيت البندق” لبشرة متألقة

زيت البندق من أكثر الزيوت الطبيعية التي تستخدم كبديل لمستحضرات التجميل حيث يعمل على علاج العديد من مشاكل البشرة المختلفة.

إليك أهم فوائد وخلطات زيت البندق لبشرة مشرقة ومثالية:

المزيد: أفضل الأقنعة لتبييض البشرة المختلطة

الحماية من أشعة الشمس

يعد زيت البندق واقي طبيعي من أشعة الشمس الضارة، حيث يدخل في تركيب وصناعة العديد من مستحضرات واقي الشمس، وللحصول على عامل حماية طبيعي من الشمس يتم مزج قطرات من زيت البندق مع زيت الأفوكادو وزيت السمسم وزيت الجوز بكميات متساوية، وتوضع على الجلد قبل التعرض للشمس.

نضارة البشرة

يحتوي زيت البندق على العديد من الأحماض الدهنية مثل حمض اللينوليك الذي يعمل على ترطيب البشرة ومنحها النضارة والحيوية، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الستياريك الذي يمنح البشرة النعومة وأيضا يحتوي زيت البندق على فيتامين هـ الذي يعمل على حماية البشرة من الجفاف خاصة في فصل الشتاء.

علاج حب الشباب

يعمل على تنظيم إفراز الخلايا الدهنية بالوجه، حيث إن زيادة إفراز الخلايا يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور، وللتخلص من حب الشباب يوصى بإحضار هذا المزيج المكون من ملعقة كبيرة من البن وملعقة سكر وملعقة صغيرة من زيت البندق وزيت الزيتون ووضعه على الوجه مع حركات دائرية لدقائق.

الوقاية من التجاعيد

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المتسببة في تلف الخلايا، كما تعمل أيضا على الوقاية من سرطان الجلد، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين ه، وهذه الفيتامينات تعمل على حماية البشرة من التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تظهر حول الفم والعين.