الرئيسية / عالم المرأة / للبدينات..تعلمي قواعد اختيار فستان زفافك
_

للبدينات..تعلمي قواعد اختيار فستان زفافك

 لا تتمتع كل النساء بقوام رشيق وممشوق يسمح لها بارتداء أي فستان زفاف يروق لها. وباختيار القصّة المناسبة يمكن للعروس البدينة ارتداء فستان زفاف يغازل قوامها ويخفي عيوبه لتبدو في أبهى صورها في ليلة العمر.

وتوصي مجلة المرأة “فرويندين” الألمانية العروس البدينة باختيار فستان الزفاف الذي يتخذ شكل حرف A؛ حيث أنه يسلط الضوء على منطقتي الصدر والوسط بفضل قصّته الضيقة من أعلى، بينما يداري منتصف الجسم السفلي بفضل قصّته الواسعة من أسفل، ما يمنح قوام العروس مظهرا مفعما بالأنوثة والإثارة.

المزيد: فيديو يظهر تطور قصات شعر العروس خلال 55 عاما

وإذا كانت العروس تعاني من امتلاء الذراعين، فتنصحها المجلة الألمانية بالابتعاد عن الفساتين ذات الأكتاف المكشوفة، حيث من الأفضل لها اختيار الموديلات ذات الأكمام، مع مراعاة أن تكون الأكمام ذات قصّة واسعة وفضفاضة، وليست ضيقة وملتصقة بالذراع.

أما من ترغب في ارتداء فستان زفاف ذي أكتاف مكشوفة أو ذي حمّالات نحيفة على الرغم من امتلاء ذراعيها، فيمكنها حينئذ ارتداء جاكت بوليرو أو وشاح، مع مراعاة أن يتناغم لونه بالطبع مع لون الفستان.

ومن ناحية أخرى، أكدت “فرويندين” على أهمية أن يسلط فستان زفاف العروس البدينة الأضواء على منطقة فتحة الصدر، نظرا لأن ظهور منطقة الصدر بشكل جميل وجذاب من شأنه أن يصرف الأنظار عن مناطق الجسم الممتلئة الأخرى مثل الذراعين.

لذا تنصح المجلة الألمانية العروس البدينة باختيار فستان زفاف ذي فتحة صدر تتخذ شكل حرف V. وبالنسبة للعروس التي يكون النصف العلوي من جسمها عريضا، فينبغي عليها ارتداء كورسيه، مع مراعاة ألا يكون ضيقاً للغاية، وذلك كي يبدو الصدر بمظهر جذاب ورقيق من دون تكلف، فضلا عن أنه يمنح البطن مظهرا أكثر رشاقة.