بوكو حرام تتسبب في نزوح 2.1 مليون نيجيري

تسببت جماعة “بوكو حرام” الإرهابية الناشطة في نيجيريا، في نزوح قرابة 2.1 مليون شخص وذلك منذ الإعلان عن تأسيسها في 2009.

وحسب بيان لمنظمة الهجرة الدولية نشر اليوم الجمعة، فإن الجماعة المتطرفة دفعت النيجيريين إلى النزوح عن منازلهم، نتيجة تصاعد هجمات متمردي “بوكو حرام”، والتي باتت تهدد حياتهم.

وتعيش نيجيريا اليوم على وقع تمرد الجماعة الإرهابية، والتي تسببت في مقتل العشرات من الآلاف في صفوف المدنيين، خاصة بعد تصعيد هجماتها منذ تولي الرئيس النيجيري الجديد محمد بخاري السلطة في 29 من شهر ماي المنصرم.

وتسعى “بوكو حرام” بعد مبايعتها لزعيم تنظيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي، على مد سيطرتها على مناطق واسعة من نيجيريا من أجل إعلان دولة الخلافة بالمنطقة.

إقرأ المزيد:نيجيريا تضع خطة زمنية للقضاء على بوكو حرام

وأعلنت نيجيريا وعدد من دول الجوار الحرب على جماعة بوكو حرام المتطرفة، حيث قام الرئيس محمد بخاري بوضع خطو زمنية من أجل القضاء نهائيا على تمرد الجماعة.

اقرأ أيضا

شمال الأراضي السورية

واشنطن تنتقد توغل قوات تركيا في شمال الأراضي السورية

عبرت الولايات المتحدة الأمريكية عن انتقادها للقوات التركية التي تواصل  توغلها  في شمال الأراضي السورية …

"حزب التحرير" في تونس

“حزب التحرير” التونسي يتحدى القرار القضائي بتعليق أنشطته

كتب موقع "بزنس نيوز" الناطق بالفرنسية أن مسؤولي "حزب التحرير" التونسي لا ينوي الالتزام بالقرار القضائي الذي يلزمهم بتعليق أنشطة "الحزب الراديكالي".

داعش

” داعش ” يتبنى تفجيرا أودى بحياة 64 قتيلاً في أحد تجمعات الشيعة بالعراق

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية " داعش "، مسؤوليته وراء التفجير الإرهابي الذي هز سوقا شعبيا صباح اليوم الأربعاء في مدينة الصدر شرق العاصمة بغداد، والذي تسبب في مقتل 64 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *