الرئيسية / دولي / واشنطن تحقق في استخدام “داعش” مواد كيماوية محظورة
akrad

واشنطن تحقق في استخدام “داعش” مواد كيماوية محظورة

على خلفية الاتهامات الموجهة لتنظيم “داعش” باستخدام مواد كيماوية في الهجمات على معارضيه بسوريا، أعلن مسؤولون أمريكيون عن بدء تحقيق حول اعتماد “داعش” على غاز الخردل ضد أكراد العراق.ووفق جريدة “واشنطن بوست” الأمريكية، جدد المسؤولون اتهاماتهم لعناصر التنظيم الإرهابي، مؤكدين على توفر معلومات تشير إلى امتلاك التنظيم لغاز الخردل الذي استخدم في هجمات بالعراق وسوريا.

وفي تصريح له لجريدة “ذي إندبندنت” البريطانية، أشار اليستير بايكي، المتحدث الرسمي باسم مجلس الأمن الوطني، أن الولايات المتحدة تسعى للحصول على معلومات بهذا الخصوص، مؤكدا على أن المعايير الدولية تمنع استخدام المواد الكيماوية كسلاح.

وفي نفس السياق، أضاف فلاح مصطفى بكر، وزير الشؤون الخارجية لإقليم كردستان العراق، أن التنظيم قام بإطلاق غاز سام خلال مواجهاته مع القوات الكردية، الخميس الماضي بمدينة مخمور، لكن لحسن الحظ لم يسفر عن خسائر في الأرواح.

إقرأ المزيد:

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية في وقت سابق، عن إصابة 60 مقاتلا في صفوف القوات الكردية بحروق متفرقة إلى جانب صعوبات في التنفس، عقب الهجوم الذي تعرضت له مواقع قوات “البيشمركة” من طرف قذائف “داعش” المزودة برؤوس كيماوية.