الجيش المالي يدمر معسكرا لمقاتلين جنوب البلاد

عبد العالي الشرفاوي
2015-07-22T11:46:48+01:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي22 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجيش المالي يدمر معسكرا لمقاتلين جنوب البلاد

ذكرت مصادر عسكرية مالية أن الجيش المالي اعتقل من وصفهم بـ15 جهاديا مفترضا خلال عمليات بالقرب من حدود مالي مع ساحل العاج بجنوبي البلاد حيث تم تفكيك معسكرين.
وأكد ضابط في الجيش للصحافة الفرنسية اعتقاله للمقاتلين، ومن بينهم إمام عاجي متطرف جاء من ساحل العاج لبناء مسجد في قرية مالية لنشر أفكاره حسب وصف الضابط. كما تم تدمير لمعسكر جديد كانوا يشغلونه في منطقة سيكاسو على الحدود مع ساحل العاج.
ومن جانبه قال مصدر عسكري آخر إن “معسكرا آخر للجهاديين في ضاحية منطقة فاكولا المالية دمر أيضا” وتمت مصادرة أسلحة ومتفجرات بالإضافة إلى دراجات نارية.

للمزيد:الملك محمد السادس: إرادة المغرب قوية في مواصلة العمل لحل الأزمة في مالي

للمزيد:المغرب يدعو القوى الحية في مالي إلى إيجاد حل توافقي يحفظ الوحدة الترابية للبلاد

وكان الجيش المالي أعلن أوائل الشهر الجاري أن قوات فرنسية خاصة قتلت قائداً في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي كان قد أُفرج عنه العام الماضي في عملية تبادل مع رهينة فرنسي في مالي.
وقال الجيش إن محمد علي آغ ود حسين قُتل في عملية شنتها قوات فرنسية خاصة في جبل تاغرغرا بالقرب من مدينة كيدال شمالي دولة مالي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق