ظريف مدافعا عن الإتفاق النووي: شروط إيران كلها قد استوفيت تقريبا

مهدي محيب
2015-07-21T14:08:57+01:00
دولي
مهدي محيب21 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ظريف مدافعا عن الإتفاق النووي: شروط إيران كلها قد استوفيت تقريبا

 قال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الايراني اليوم الثلاثاء أمام البرلمان إن أغلب شروط بلاده إن لم يكن كلها قد استوفيت، مدافعا عن الاتفاق النووي الذي توصل إليه مع القوى العالمية بعد الانتقادات التي وجهها له متشددون.

للمزيد: أهم نقاط الاتفاق النووي من وجهة نظر إيرانية

وفي هذا الصدد قال ظريف : “نحن لا نقول إن الاتفاق بالكامل في صالح ايران. فأي مفاوضات فيها الأخذ والعطاء. وبكل تأكيد أبدينا بعض المرونة”.

وأضاف المتحدث نفسه قائلا : “أقول لكم كما قلت للزعيم الأعلى أننا بذلنا أقصى ما في وسعنا للحفاظ على أغلب الخطوط الحمراء إن لم يكن كلها”.

للمزيد: الاتفاق النووي مع إيران يهدد العلاقة الأمريكية الإسرائيلية

وجدير بالذكر أنه بموجب الاتفاق “التاريخي” حسب وصفه من طرف بعض وسائل الإعلام الإيرانية والذي أبرم في فيينا في الأسبوع الماضي تلتزم إيرانبفرض قيود طويلة الأجل على برنامجها النووي الذي يشتبه الغرب أن الهدف منه تصنيع القنبلة الذرية لكن ايران تصر على أنه برنامج سلمي. وفي المقابل ترفع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة عقوباتها المفروضة على ايران.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق