فرنسا: المشتبه بهم خططوا لتدمير مؤسسة عسكرية

كشفت التحقيقات مع الأشخاص المعتقلين في شمال فرنسا في إطار عملية إحباط اعتداء  وصف بالإرهابي، أن المشتبه بهم كانوا يخططون لخطف وإعدام مسؤول عسكري واستهداف مؤسسة عسكرية تابعة للبحرية الفرنسية، وتصوير الجريمة على غرار ما يقوم به تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وذكرت إذاعة فرنسية حكومية أن العملية كانت تستهدف مؤسسة عسكرية تابعة للبحرية الفرنسية في يناير 2016 تزامنا مع ذكرى الهجوم الإرهابي على مجلة “شارلي إيبدو”.

وأوضحت الإذاعة أن عملية توقيف الأشخاص الأربعة جاءت بعد عملية تنصت على أحدهم، وهو قاصر، من قبل الاستخبارات الخارجية الفرنسية. وكان يسعى إلى السفر لسوريا قبل أن يتم إبلاغ أقربائه عنه للسلطات العاملة في الوقاية من الأعمال الجهادية، وقامت هذه السلطات باستدعائه والاستماع إليه في أكتوبر 2014.

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف إن الاعتقالات التي شملت أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 16 و 23 عاما بينهم عسكري سابق في سلاح البحرية، جرت يوم الإثنين “في أربع مناطق فرنسية”، مشيرا إلى أنهم “كانوا يخططون للقيام بعمل إرهابي ضد منشآت عسكرية فرنسية.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *