الرئيسية / دولي / محاولات اختراق بنوك إماراتية تستنفر جهود الحماية
atm-machahid24

محاولات اختراق بنوك إماراتية تستنفر جهود الحماية

رفعت بنوك إماراتية درجات التأهب القصوى بعد تعرض صرافات آلية لبنوك تابعة لها لعملية اختراق نوعية من قبل عصابة محترفة قامت بزرع جهاز متطور تكنولوجيا، تتمكن من خلالها من قراءة بيانات العملاء، ومن ثم نسخها على بطاقات مزورة للاستيلاء على حساباتهم.
وقال مصرفي رفيع المستوى إن البنوك في الإمارات رفعت من درجة التأهب عبر إطلاق رسائل تحذيرية للعملاء، وكذلك زيادة المراقبة على أجهزة الصرافات الآلية خلال تلك الفترة تحسباً لهجمات مماثلة، وفقا لصحيفة “الخليج”.
وقال مصدر مسؤول في أحد البنوك التي تعرضت صرافاتها للاختراق: “نجحنا في اكتشاف الجهاز قبل نسخ بيانات العملاء” يبدو أنه حديث ومتطور يتمكن من قراءة البيانات من جهاز نقل المعلومات من الصراف الآلي إلى البنك.
وأضاف: “أعتقد أن هذه العملية جريئة ونوعية نظراً لأن الجهاز لم يوضع أعلى الصراف الآلي، كما كان في السابق، وإنما تم تركيبه إلى الداخل”.
وأضاف مسؤول آخر تعرض مصرفه للقرصنة: تم الاستيلاء على بعض أموال من حسابات العملاء عبر بطاقات مزورة من خارج الدولة نحن ملتزمون بإعادة هذه الأموال ولا نزال نحتاج إلى مزيد من الوقت لتحديث البطاقات للتوافق مع الشريحة الذكية.