الرئيسية / دولي / الأمم المتحدة: إسرائيل لا تعتدي على الأطفال أثناء الصراعات!
kids-machahid24

الأمم المتحدة: إسرائيل لا تعتدي على الأطفال أثناء الصراعات!

أبقت الأمم المتحدة أمس الإثنين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية خارج قائمة سوداء للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الأطفال أثناء الصراعات رغم انتقادها الحاد لإسرائيل بسبب عملياتها العسكرية في 2014.
وكانت الجزائرية ليلى زروقي الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال والنزاعات المسلحة قد أوصت في مسودة تقرير بعثت به إلي الأمين العام بان جي مون بإضافة إسرائيل وحماس إلى القائمة السوداء بشأن انتهاك حقوق الأطفال.
وللأمين العام القول الفصل بشأن القائمة السوداء التي وزعت يوم الإثنين على أعضاء مجلس الأمن.
وقالت مصادر بالأمم المتحدة إن قرار الأمين العام بتجاوز توصية الزروقي غير معتاد. وأضافت المصادر أن إسرائيل ضغطت بشدة على بان لإبقائها خارج القائمة. ونفت إسرائيل أي ضغط من جانبها على الأمين العام.
وقال فيليب بولوبيون ممثل منظمة هيومن رايتس ووتش المدافعة عن حقوق الانسان “قرار بان المخيب للآمال بأن يتجاوز نصيحة ممثلته الخاصة اسرائيل وحماس ويبقي إسرائيل وحماس خارج القائمة هو ضربة إلى جهود الأمم المتحدة لتحسين حماية الأطفال في الصراعات المسلحة.
وقتل أكثر من 2100 فلسطيني معظمهم من المدنيين وبينهم 540 طفلا أثناء الحرب في غزة العام الماضي التي استمرت 50 يوما بين حماس وإسرائيل في حين قتل 67 جنديا وستة مدنيين في اسرائيل.
وتوصل تحقيق للأمم المتحدة الي أن إسرائيل استهدفت سبعة مدارس تابعة للمنظمة الدولية في هجمات قتل خلالها 44 فلسطينيا كانوا احتموا داخلها وأن مسلحين فلسطينيين استخدموا بضع مدارس خالية تابعة للامم المتحدة الخالية لإخفاء أسلحة وشن هجمات.