أزمة الكهرباء في إفريقيا تعرقل النمو الاقتصادي

غزلان جنان
2015-05-29T11:47:22+01:00
دولي
غزلان جنان29 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أزمة الكهرباء في إفريقيا تعرقل النمو الاقتصادي

ذكر تقرير عن الطاقة في إفريقيا صادر عن الوكالة الدولية للطاقة أن من بين 915 مليون نسمة يسكنون المنطقة، لا يحصل سوى 290 مليونا فقط على حاجتهم من الكهرباء وحذر التقرير من أن ضعف إمدادات الطاقة يؤدي إلى إبطاء التنمية في القارة برمتها.
وتوصل تقرير صادر عن شركة الاستشارات الدولية كيه. بي. إم. جي. إلى أن دول أفريقيا جنوب الصحراء بحاجة إلى مبلغ كبير يصل إلى 450 مليار دولار لتقليص فترات انقطاع الكهرباء إلى النصف.
وأضاف التقرير أن دول أفريقيا جنوب الصحراء البالغ عددها 49 دولة تنتج حاليا نفس كمية الكهرباء التي تنتجها إسبانيا التي يقطنها 45 مليون نسمة رغم ثراء المنطقة بموارد الطاقة.
وقال مارتين جاندا المستثمر الزيمبابوي المقيم في الولايات المتحدة للوفود المشاركة في مؤتمر”أسبوع الطاقة النظيفة في أفريقيا” الذي عقد في كيب تاون بجنوب إفريقيا في الفترة بين 12 و14 من الشهر الجاري، والبالغ عددهم خمسة آلاف من أنحاء القارة، أن إفريقيا تنتج 11 في المئة من النفط وستة في المئة من الغاز الطبيعي وأربعة في المئة من الفحم في العالم. لكن كثيرا من الطاقة تصدر للخارج بدلا من استخدامها كوقود لأفريقيا”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق