رئيس كينيا يدعو نظيره البوروندي لتأجيل انتخابات الرئاسة

عبد العالي الشرفاوي
2015-05-18T17:17:15+01:00
دولي
عبد العالي الشرفاوي18 مايو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رئيس كينيا يدعو نظيره البوروندي لتأجيل انتخابات الرئاسة

تجدّدت الإحتجاجات صباح اليوم ضدّ الرئيس البوروندي بيير نكورونزيزا، في عدّة مناطق من العاصمة بوجمبورا، واجهها الجيش بإطلاق أعيرة حيّة،
وكان المتحدث باسم الرئيس الكيني، أوهورو كينياتا، الاثنين، إن «كينياتا» دعا رئيس بوروندي، بيير نكورونزيزا، لتأجيل الانتخابات لعدة أشهر بعد الإنقلاب العسكري الفاشل و الذي وقع الأسبوع الماضي.
وذكر مانواه إسيبيسو، المتحدث باسم الرئيس الكيني، أن الزعيمين تحدثا هاتفيا، الأحد، مضيفًا أن رؤساء الدول الأخرى في المنطقة يشاركون «كينياتا» نفس وجهة النظر.
وقال المتحدث الرئاسي الكيني إن زعماء المنطقة يرغبون في تغيير موعد الانتخابات المقررة يوم 26 يونيو، بحيث يتوافر «مناخ موات» على أن تجري خلال الدورة الانتخابية الحالية التي تنتهي في أواخر غشت.
ودخلت بوروندي في أزمة سياسية منذ أن أعلن «نكورونزيزا» نيته خوض الانتخابات لتولي فترة رئاسة ثالثة، وهي خطوة وصفها معارضوه بأنها انتهاك للدستور ولإتفاق السلام الموقع عام 2005 الذي أنهى حربا أهلية أشعلتها الخلافات العرقية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق