اليمين الفرنسي ينتقد لقاء هولاند بكاسترو

انتقد اليمين الفرنسي اللقاء الذي عقده يوم أمس الإثنين الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند بالزعيم الكوبي فيديل كاسترو.
واجتمع هولاند بكاسترو على هامش زيارته إلى كوبا في لقاء يحمل دلالات رمزية كبيرة باعتبار أن هولاند أول رئيس للجمهورية الفرنسية الخامسة يلتقي بالزعيم اليساري.
ووصف النائب عن حزب “الاتحاد من أجل حركة شعبية”، برونو لومير، أن التقاء هولاند بكاسترو مدعاة للسخرية وليس “لحظة تاريخية”.
واعتبر لومير في حديث مع قناة BFM-TV أن الرئيس ارتكب خطأ من خلال لقائه “بديكتاتور من اليسار المتطرف قمع شعبه طيلة عقود”.
واستغرب لومير كيف أن هولاند رفض الذهاب إلى روسيا لحضور مراسيم الاحتفال بذكرى هزيمة النازية في الوقت الذي قبل فيه بملاقاة فيديل كاسترو.
أما مستشار الرئيس السابق نيكولا ساركوزي، غيوم لاريفي، فقد علق بسخرية على موقع “تويتر” على لقاء الرئيس الفرنسي بالزعيم الكوبي بقوله، “بعد زيارته لكاسترو هل يعتزم هولاند وضع إكليل من الورود على ضريح لينين أو احتساء كوب من الشاي مع كيم جونغ أون؟”.
أما زعيم حزب “الاتحاد من أجل حركة شعبية” داخل مجلس الشيوخ، برونو روتايو، فاستغرب بدوره كيف يلتقي هولاند بكاسترو الذي حول كوبا في نظره “إلى سجن”.

اقرأ أيضا

السجن المحلي العرجات 1.. السجين (م.ز) يستفيد من كافة الحقوق المخولة له قانونا

أكدت إدارة السجن المحلي العرجات 1، اليوم الأربعاء، أن السجين (م.ز) يستفيد من كافة الحقوق …

أديس أبابا.. المجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي يواصل أشغاله بمشاركة المغرب

تواصلت اليوم الخميس بأديس أبابا، أشغال الدورة العادية الـ44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي، تحضيرا لقمة الاتحاد المرتقبة في 17و18 فبراير الجاري، وذلك بمشاركة المغرب.

طوب وفلوب: المغرب وأمريكا يقودان اجتماعا حول أسلحة الدمار الشامل والاتجار بالرضع في فاس

في هذا الفيديو ضمن فقرة "طوب وفلوب"، نرصد حدثين بارزين خلال الأسبوع الذي نودعه، الأول يتعلق بالشراكة المغربية الأمريكية، والثاني يرتبط بشبكة الاتجار بالرضع التي تم توقيف عناصرها بمدينة فاس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *