الصين ترغب في مزيد من الولادات

بعد عقود من فرض السلطات الصينية على المتزوجين بالاكتفاء بطفل واحد داخل كل أسرة، يبدو أن الأمور في طريقها إلى التغير في البلاد التي تعرف أكبر كثافة سكانية في العالم بمليار وأكثر من 370 مليون نسمة.
وذكرت صحيفة “ذي غارديان” البريطانية أن مسؤولي مدينة شانغهاي، كبرى مدن الصين، يحثون الأزواج على أن يكون لديهم أكثر من طفل.
وبالرغم من رفع الحظر المفروض على وجود أكثر من طفل داخل الأسرة، تشير التقارير إلى أن الأزواج مازالوا متلكئين في الاستجابة للتوجه الجديد للسلطات الصينية.
وينظر المسؤولون في أكبر بلد في العالم من حيث عدد السكان بعين القلق لشيخوخة المجتمع مما يهدد بفرملة النمو الاقتصادي الصيني ويزيد من عبئ تحمل دفع معاشات كبار السن.
ونقلت الجريدة عن الباحث في علم الاجتماع، يونغ كاي، قوله إن السياسة الديمغرافية الجديدة التي تبنتها الصين جاءت متأخرة بعشر سنوات على الأقل.
وذكرت “ذي غارديان” أن مكتب حاكم محافظة شاندونغ، واحدة من أكثر المحافظات كثافة سكانية في الصين، كان قد حذر من التبعات التي خلقتها سياسة “الطفل الوحيد” بحيث أن نسبة الرجال في المحافظة تفوق نسبة النساء بحوالي 20 بالمئة.
وتشير تقارير صحفية في الصين إلى هاته السياسة دفعت عددا من النساء إلى القيام بعمليات إجهاض حينما يكون الجنين أنثى إلى حين الحصول على جنين ذكر.

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *