الرئيسية / دولي / روسيا ترفض تزويد العراق بمعلومات حول داعش
lavrouv

روسيا ترفض تزويد العراق بمعلومات حول داعش

أكد وزير خارجية روسيا سرجي لافروف، رفض موسكو إرسال خبراء عسكريين إلى العراق أو تقديم معلومات استخبارية تتعلق بتنظيم “الدولة الإسلامية”.
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت إن روسيا لم توافق على فكرة إرسال مدربين إلى العراق، في مهمات لتدريب القوات العراقية.وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري,اقترح على موسكو, إرسال مدربين عسكريين إلى العراق لمساعدة القوات العراقية في حربها ضد داعش.

وأوضح لافروف, في مقابلة مع قناة روسيا-1: “لا يوجد أي اتفاق على أن نرسل مدربين لتدريب الجيش العراقي”.وأكد المسؤول الروسي, رفض بلاده تقديم المعلومات التي تجمعها أجهزة الاستخبارات الروسية بشأن تنظيم “الدولة الإسلامية”، مشدداً على أنه من غير الوارد إجراء تعاون لا يتناول سوى نقطة واحدة.

وأضاف وزير الخارجية الروسي: “لا يوجد أي اتفاق في ما يتعلق بتبادل المعلومات مع التحالف المزعوم الذي شكله الأمريكيون لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية”.ويقول خبراء في شؤون التنظيمات المتطرفة, إن مواقف الاتحاد الروسي, وسياسات موسكو إزاء التطورات الراهنة في سوريا والعراق, تهدف إلى تأمين مصالحها وحماية حلفائها التقليديين, لاسيما في سوريا وإيران, من تهديد دولي محتمل تحت ذريعة الحرب على داعش.