الرئيسية / دولي / استئناف المفاوضات الفلسطينية -الاسرائيلية
2dcf350731f139505462194c3a51103b

استئناف المفاوضات الفلسطينية -الاسرائيلية

أعلن مسؤولون فلسطينيون ومصريون ان المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية غير المباشرة حول التهدئة في قطاع غزة ستستأنف في القاهرة الاربعاء، بينما قالت وسائل اعلام اسرائيلية انها ستستأنف الثلاثاء تلبية لطلب اسرائيلي.
وقال مسؤول فلسطيني لوكالة فرانس برس ان “القاهرة دعت الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي الى استئناف هذه المفاوضات في القاهرة الاربعاء في 24 ايلول/سبتمبر الجاري”، مضيفا انه “ستسبق ذلك دعوة حركتي فتح وحماس الى حوار بين الفصيلين في القاهرة في 22 من هذا الشهر ايضا” اي الاثنين.
وأكد مسؤول مصري رفيع المستوى ان “مصر ستستضيف اللقاء بين حركتي فتح وحماس اعتبارا من الاثنين لاستكمال ملف المصالحة الفلسطينية“.
وقال ان مصر ستستضيف ايضا المفاوضات غير المباشرة بين السلطة الفلسطينية والفصائل الفلسطينية من جهة وإسرائيل من جهة أخرى يوم 24 من الشهر نفسه لاستكمال المباحثات حول تثبيت الهدنة وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه“.
من جانبه، قال عزام الاحمد رئيس الوفد الفلسطيني الى مباحثات التهدئة السبت إن موقفنا الثابت بأن تبقى مصر الراعية للمصالحة الفلسطينية بغض النظر عن موقفها من حركة حماس، وذلك لما فيه مصلحة لشعبنا وقضيته العادلة، وبأننا حريصون على تطوير وتعميق علاقات الاخوة المصرية-الفلسطينية”، مضيفا “سنتوجه الى القاهرة منتصف هذا الاسبوع“.
وفي حين رفض مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو التعليق على هذه المعلومات، افادت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية وكذلك ايضا الموقع الالكتروني لصحيفة (هآرتز) ان اسرائيل طلبت من القاهرة تقديم الموعد يوما واحدا كي لا يتضارب مع عطلة عيد يهودي، وان القاهرة وافقت على الطلب الاسرائيلي.