هولاند يدعو لتسليح المعارضة التي تقاتل داعش

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي27 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
هولاند يدعو لتسليح المعارضة التي تقاتل داعش
0263ef5403d391769145c9c55f7b198b - مشاهد 24

دعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إلى تسليح قوات المعارضة التي تحارب تنظيم “الدولة الإسلامية” في سورية والعراق نافيا أن يكون الرئيس السوري بشار الأسد شريكا في الحرب ضد الإرهاب.
وقال هولاند في خطاب ألقاه خلال المؤتمر السنوي لسفراء فرنسا الخميس 28 أوت 2014 , “حتى يحارب المجتمع الدولي الدولة الاسلامية عليه أن يسلّح قوات المعارضة التي تحارب التنظيم”.
وأكّد هولاند على ضرورة “تشكيل تحالف دولي واسع ضد الإسلاميين المتشددين”، مستثنيا أن يكون الرئيس السوري بشار الأسد جزءا من هذا التحالف، ومتهما إياه بأنه “حليف” للإرهابيين، بحسب تعبيره، مضيفا أنه “لا يمكن الاختيار بين نظامين همجيين”.
من جهة أخرى دعا هولاند الأمم المتحدة إلى تقديم دعم “استثنائي” للسلطات الليبية لاستعادة النظام نظرا لخطر انزلاق البلاد إلى الفوضى، محذرا من عواقب ذلك على المنطقة برمتها.
وقال الرئيس الفرنسي “قلقي الرئيسي اليوم هو ليبيا… إذا لم نفعل شيئا دوليا فسينتشر الإرهاب في جميع أنحاء المنطقة بأسرها.”
وأضاف “من المهم أن يشكل البرلمان الذي انتخبه الشعب في يونيو الماضي حكومة ممثلة لجميع الأطياف قادرة على إعادة إطلاق عملية المصالحة الوطنية ونزع سلاح الميليشيات، وإلا ستكون الفوضى.”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق