احتفالات بغزة بعد اتفاق لهدنة طويلة الأمد

خالد الغازي
دولي
خالد الغازي26 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
احتفالات بغزة بعد اتفاق لهدنة طويلة الأمد
4fee0ec6ad61d4301c26bb2a4ce884b7 - مشاهد 24

عمت مظاهر الاحتفال قطاع غزة والضفة الغربية مباشرة بعد بدء سريان وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، وذلك فرحا بما حملته بنود الاتفاق من إنجاز لأغلب مطالب الفصائل الفلسطينية، فيما أحجمت إسرائيل عن التعليق على الاتفاق.
و شهدت شوارع غزة أجواء فرح عارمة وعفوية، ومنها الشوارع المحيطة بمجمع دار الشفاء الطبي، حيث خرج آلاف الفلسطينيين للاحتفال بما أسموه انتصار المقاومة وانتصار الشارع الفلسطيني على العدوان الإسرائيلي.
وأكد الفلسطينيون أنه تم التوصل إلى هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل بعد حرب دامت 50 يوما وخلفت أكثر من ألفي قتيل في غزة، وأعلنت إسرائيل قبول الهدنة. واعتبرت حماس هذا الاتفاق “تتويجا لصمود الشعب” الفلسطيني.
وقال الفلسطينيون إنه تم التوصل إلى توافقات حول وقف لإطلاق النار مع إسرائيل “ثابت وطويل الأمد” في قطاع غزة، وأكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء خلال اجتماع للقيادة الفلسطينية هذا الإعلان. وجاء الإعلان عن الاتفاق بعد سبعة أسابيع من حرب دامية بين إسرائيل وحماس أسفرت عن أكثر من ألفي قتيل في غزة
وأعلن عباس أن الفلسطينيين لن يقبلوا بعد اليوم “الدخول في مفاوضات غائمة” مع إسرائيل، مضيفا أنه سيضع “رؤيا” لحل القضية الفلسطينية لمناقشتها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق