الشعب التركي
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان: “قوى تسعى إلى تمزيق الشعب التركي وضرب تماسكه”

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان “قوى” لم يسمها بأنها تسعى إلى تمزيق الشعب التركي وضرب تماسكه ووحدته.

وجاء كلام أردوغان من خلال بيان نشره المكتب الإعلام لرئاسة الجمهورية التركية في أعقاب هجوم إرهابي جديد ضرب البلاد.

واستهدف الهجوم الإرهابي صالة أفراح خلال إقامة أحد الأعراس بها في وقت متأخر من مساء يوم أمس السبت بغازي عنتاب جنوب تركيا، ما تسبب في مقتل 30 شخصا وإصابة 94 آخرين.

وقال أردوغان في أعقاب الهجوم الذي وجهت فيه أصابع الاتهام لتنظيم “داعش” بالوقوف وراءه تنفيذه، قال إن “القوى التي في فشلت في إخضاع تركيا تحاول هذه المرة تفعيل سيناريوهات تحريضية قائمة على أساس عرقة ومذهبي بغية ضرب وحدة الشعب التركي وتكاتفه”.

وجدد الرئيس التركي هجومه على خصومه مثل حركة فتح الله غولن و”حزب العمال الكردستاني” متهما إياهما بأنه معا منظمتان إرهابيتان على شاكلة تنظيم “داعش”.

وأكد رجب طيب أردوغان أن القوى التي تدعم المنظمات الإرهابية ضد تركيا “لن تنجح أبدا في تنفيذ مخططاتها الرامية إلى تمزيق وحدة الشعب التركي وتمزيق البلاد”.

وكانت عدد من الأوساط من المعارضة التركية والمراقبين الأتراك والأجانب قد حملت سياسة الرئيس التركي مسؤولية الإرهاب الذي يضرب البلاد من خلال إعادة إحيائه للصراع مع الأكراد وتدخله في الحرب السورية لإسقاط الرئيس بشار الأسد.

 

اقرأ أيضا

البسيج

تفكيك شبكة إرهابية تجند وترسل مقاتلين لفرع “داعش” بمنطقة الساحل جنوب الصحراء

في إطار المقاربة الإستباقية لمواجهة التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يومي 29 و 30 يناير 2024، من تفكيك شبكة إرهابية

بالتعاون مع المغرب.. إسبانيا تعلن تفكيك شبكة موالية لـ”داعش”

أعلنت الشرطة الإسبانية، اليوم السبت، أنها تمكنت بالتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بالمغرب، من تفكيك شبكة للاشتباه في تورطها في التحضير لتنفيذ مخططين إرهابين وتمويل نشاط عناصر تنظيم “داعش”.

البسيج

توقيف أربعة عناصر للاشتباه في تورطهم في التحضير لتنفيذ مشاريع إرهابية خطيرة

في إطار المجهودات المتواصلة لتحييد مخاطر التهديدات الإرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية على ضوء معلومات استخباراتية وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني