تحرير 1500 شخص

تحرير 1500 شخص كانوا في سجن “داعشي” تحت الأرض بالعراق

تمكنت عناصر الجيش العراقي أمس السبت، من تحرير آلاف الأشخاص جرى احتجازهم من طرف “تنظيم الدولة” الإرهابي في سجن كبير تحت الأرض في محافظة الأنبار.

ووفق ما أفادت مصادر أمنية عراقية، جرى تحرير  1500 شخص كانوا محتجزين لدى التنظيم الإرهابي في سجن كبير يقع تحت الأرض يوجد في “قضاء الهيت” بمحافظة الأنباء، مضيفة أن أغلب المعتقلين من المدنيين.

وحسب تصريحاته، أكد فاضل النمراوي آمر فوج طوارئ الشرطة، أنه ونتيجة لعملية تطهير منطقة “هيت”، عثرت القوات الأمنية العراقية على سجن كبير يوجد تحت الأرض، والذي كان يضم مئات المعتقلين، أغلبهم من المدنيين.

هذا وجاءت عملية تحرير المعتقلين على خلفية تمكن القوات العراقية العسكرية والأمنية من السيطرة على عدة مناطق شرق “قضاء هيت” التي كانت تخضع لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، في الوقت الذي تتواصل فيه الاشتباكات مع عناصر التنظيم المتطرف في معقله هذا.

وحسب المصادر الأمنية، ففي حال نجحت القوات العراقية في استعادة منطقة “قضاء هيت” بالكامل، ستبقى ثلاث مدن فقط تحت سيطرة التنظيم الإرهابي في هذه المحافظة، وهي الرطبة والفلوجة والقائم.

إقرأ أيضا:طائرات التحالف تقصف مواقع حيوية تابعة لـ “داعش” بالعراق

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.