ارتفاع حصيلة تفجيرات حمص ودمشق إلى أزيد من 150 قتيلا

آمال الزاكي
دولي
آمال الزاكي22 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ارتفاع حصيلة تفجيرات حمص ودمشق إلى أزيد من 150 قتيلا

ارتفعت حصيلة التفجيرات التي هزت منطقة السيدة زينب بريف دمشق ومدينة حمص، حيث سجلت آخر المعطيات مقتل أزيد من 150 شخصا إضافة إلى عشرات الجرحى.

ووفق من أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان، لقي نحو 96 شخصا مصرعهم في التفجيرات الذي شدتها منطقة السيدة زينب، والتي نفذ أحدها بسيارة مفخخة، فيما سجل المرصد سقوط 59 قتيلا في تفجيري حمص.

ووفق معطيات المرصد الحقوقي، كان من بين قتلى تفجيرات منطقة السيدة زينب نحو 60 مدنيا، إلى جانب 160 جريحا، فيما تحدثت مصادر إعلامية أخرى عن جرح 178 شخصا.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد أعلن مسؤوليته وراء سلسلة التفجيرات التي استهدفتريف دمشق وحمص يوم أمس الأحد، والتي نفذها إرهابيون بواسطة سيارة مفخخة وانتحاريان بأحزمة ناسفة، والتي استهدفت أسواق شعبية في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى.

هذا وحسب ما أفاد به مراسل موقع “الجزيرة نت” الإخباري، وقعت تفجيرات منطقة السيدة زينب على مستوى إحدى أهم الشوارع التي تعرف تواجد اكثير من الميليشيات الموالية للنظام السوري وحزب الله اللبناني.

إقرأ أيضا:الحوثيون.. الحقيقة العسكرية ومصادر الدعم

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق