الرئيسية / دولي / السلطات الإيرانية تعتقل العقل المدبر لهجوم السفارة السعودية في طهران
السفارة السعودية

السلطات الإيرانية تعتقل العقل المدبر لهجوم السفارة السعودية في طهران

في آخر مستجدات الهجوم على السفارة السعودية في طهران، أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية الكشف عن هوية العقل المدبر للهجوم على السفارة.

وفي تصريحاته أمس الخميس، أكد مساعد وزير الداخلية أن تقرير اللجنة المكلفة بالتحقيق في ملابسات الهجوم كشف عن هوية العقل المدبر لهذا الأخير إضافة إلى عدد من المتهمين في القضية.

وفي نفس السياق، أضاف مساعد الوزير الإيراني قائلا “جميع ابعاد قضية الهجوم على السفارة السعودية في العاصمة طهران اتضحت للسلطات المعنية” موضحا أن ” الأفراد الذين قاموا بهذا الهجوم كانوا منظمين ويزاولون أنشطتهم منذ أكثر من 10 أعوام في كرج وطهران، وإن غالبية أنشطتهم كانت تحت عنوان الشؤون الخيرية والأنشطة الدينية”

واسترسل مساعد وزير الداخلية قائلا “لقد كشف التحقيق عن هويات منفذي الهجوم، كما وأشارت معطيات تقرير اللجنة أنه لم يكن المتهمين مدعومين من قبل أجهزة ومؤسسات الدولة ولا من قبل منظمة التعبئة البسيج”.

هذا وأشار مساعد الوزير الإيراني أن السلطات تمكنت من إلقاء القبض على العقل المدبر للهجوم خارج البلاد، قبل أن يتم نقله إلى إيران حيث يجري التحقيق معه.

وكانت السفارة السعودية في طهران تعرضت إلى هجوم إثر الاحتجاجات التي عرفتها المدينة عقب تنفيذ السلطات السعودية لحكم الإعدام في حق رجل الدين الشيعي نمر النمر.

إقرأ أيضا:بالفيديو. بعد إعدام النمر.. احتجاجات عارمة وإحراق القنصلية السعودية