الرئيسية / دولي / طالبان باكستان : خلافة البغدادي “ليست إسلامية”
البغدادي

طالبان باكستان : خلافة البغدادي “ليست إسلامية”

أكدت حركة “طالبان” باكستان، رفضها مبايعة زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أبو بكر البغدادي، نافية أن يكون “خليفة للإسلام” كما يدعي التنظيم.
ووفق ما أفادت به وكالة رويترز للأنباء نقلا عن الحركة اليوم السبت، رفضت الأخيرة مبايعة البغدادي، حيث أكدت بالقول “البغدادي ليس خليفة إذ إن الخليفة في الإسلام يعني حكم العالم الإسلامي برمته، بينما البغدادي لا يمتلك هذه السلطة، وإنما يحكم أراضي محددة وعددا معينا من الناس”.
وفي نفس السياق، نفت الحركة أن يكون البغدادي خليفة للإسلام، حيث أوضحت بالقول ” البغدادي ليس خليفة إسلاميا لأن اختياره لا يتطابق مع القوانين الإسلامية”.
وعبرت طالبان باكستان عن استنكارها لحكم تنظيم الدولة “البربري”، كما وصفته، مضيفة أن خلافة البغدادي “ليست إسلامية” على اعتبار أن الخلافة الحقيقية تكمن في تحقيق العدالة الواقعية، في الوقت الذي يستحل رجال البغدادي قتل العديد من المجاهدين الأبرياء التابعين لجماعات أخرى باسم الإسلام، على حد الحركة.
هذا ومن جهتها، رفضت حركة طالبان أفغانستان، مبايعة الرجل الأول في تنظيم الدولة الإسلامية، حيث سبق وبعثت له برسالة تطالبه بوقف وإنهاء “تجنيد داعش في أفغانستان”.

إقرأ أيضا: زعيم “القاعدة”: البغدادي غير جدير بالخلافة