الرئيسية / دولي / قمر أمريكي للتجسس رصد وميضا لحظة سقوط الطائرة الروسية
الطائرة الروسية

قمر أمريكي للتجسس رصد وميضا لحظة سقوط الطائرة الروسية

في آخر مستجدات حادث سقوط الطائرة الروسية، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية عن رصد أحد أقمارها لوميض حراري فوق سيناء لحظة سقوط الطائرة في سيناء.

وحسب ما أفادت به قناة “سي بي سي” الأمريكي نقلا عن البنتاغون، تلقت الأخيرة إشارات من أحد أقمارها الخاصة بالتجسس، والتي تظهر وميضا حراريا فوق سيناء تزامنا مع اللحظة المأساوية التي أود بحياة جميع ركاب الطائرة.

وحسب مسؤول أمريكي، يعمل عدد من خبراء في المخابرات الأمريكية والجيش على تحليل معطيات القمر من أجل التعرف على سبب الوميض الحراري، مشيرا أن “سبب الوميض قد قد يرجع إلى قنبلة ما، إلا أن هناك احتمال حدوث انفجار خزان الوقود أو المحرك نتيجة عطل فني”.

وأشار المسؤول الأمريكي أن مستشعرات القمر الحرارية للأشعة تحت الحمراء، تمكنت من رصد وميض في مكان وزمان تحليق الطائرة الروسية، ما يؤكد أن الطائرة تعرضت لشيء ما في السماء قبل سقوطها في سيناء.

وإلى ذلك، أضاف المسؤول بالبنتاغون أن فرضية تدخل عامل خارجي في حادث سقوط الطائرة، يبقى واردا في إشارة على الاشتباكات التي تعرفها منطقة سيناء المصرية.

هذا وتعرضت الطائرة الروسية يوم السبت الماضي إلى حادث أدى إلى سقوطها في سيناء المصرية، حيث لقي 224 شخصا مصرعهم، من بينهم سبعة أفراد من طاقم الطائرة.

هذا ولاتزال التحقيقات جارية في ملابسات الحادث، في وقت ينتظر الجميع ما سيكشف عن فحص الصندوقين الأسودين.

إقرأ أيضا:الحداد يعم روسيا بعد حادثة سقوط الطائرة في سيناء