هذه حقيقة ظاهرة “شروق الشمسين” في سماء طنجة

أثارت صور لشروق الشمس بمدينة طنجة، صباح أمس الأحد، تم تقديمها على أن الأمر يتعلق بشروق شمسين بشكل متزامن في سماء مدينة البوغاز، الكثير من اللغط في أوساط المتتبعين الذين تداولوا الصور على نطاق واسع، سيما في مواقع التواصل الاجتماعي.

وانقسم هؤلاء المتتبعون، إلى رافض لتصديق هذه الظاهرة “الغريبة”، وبين ما اعتبر أن الأمر يتعلق بإحدى علامة التي تنبئ باقتراب موعد القيامة، بينما ذهب آخرون إلى تداول تفسيرات علمية مختلفة لهذه الظاهرة غير المسبوقة في مدينة طنجة والمغرب.

ويسلم علماء فلكيون بصحة الظاهرة، غير أن ما يقال عن تلازم “الشمسين” في وقت واحد، غير صحيح البتة، وإنما في أوقات مختلفة.

ويكمن سر هذه الظاهرة، حسب العديد من التفسيرات الفلكية، التي تناولت تحليل وقائع مشابهة في مختلف دول العالم أن الشمس في أثناء شروقها قد تصادف تجمُّعاً لبلورات ثلجية في الغلاف الجوي، فتنعكس الشمس الحقيقية عليها لتبدو كشمس أخرى، وهي ظاهرة عادية وليست لها دلالاتٌ غير طبيعية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم الحديث عن ظاهرة “شروق شميسن بشكل متلازم” في السماء، حيث سبق لوسائل إعلام دولية، الحديث عن ظواهر مماثلة في مجموعة من العاوصم العالمية، مثل واشنطن وبيكين وجاكارتا.

إقرأ أيضا: أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية تحقق رقما قياسيا رغم عطلها

 

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …

2 تعليقان

  1. انها ليست شمس بل مذنب دار دورة كاملة حول الشمس وهو يقترب و الاثار الجاذبية و الكهرومغناطيسية التي سيخلفها بمروره قرب الارض قد تكون كارثية مع تكتم الاعلام عن الحقيقة اضف الى ذلك ان المذنب له حزام طوله 3000000 كيلومتر من الغبار و النيازك التي سبق لبعضها ان ارتطم بالارض في روسيا سنة 2013 . و قد قامت القوات الامريكية بنشر 50000 جندي متخصصين في مكافحت الشغب بدعوى تمرين عسكري بينما اغلقت مجموعة سلسلة محلات تجارية ساحلية سوبرماركت ابوابها بدعوى اصلاح المجاري المائية. و القائل بان ذلك بفعل الرطوبة كيف يفسر رؤية نفس الظاهرة في مجموعة من البلدان. و تقوم بعض المواقع ذات مصداقية بنشر بحوث مجهولة المصدر بقرب حدوث امواج تسونامي دون اخبار الناس بالحقيقة. نتمنا ان تكون هاته اضغاط احلام و كان الله في عون الجميع

  2. My partner and i highly go along with the cornerstone of your respective disputes while using RIAA. $1M for 8 songs is ridiculous. How they have obtained aside using this looting for so very long? I truly expect & wish which you each are successful in such a case and that the the courtroom procedures tend to be stay in order that the RIAA might be subjected for your Shylocks they will and the lawyers/advisers tend to be.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *