الوردي يؤشر للأطباء للعمل في القطاع الخاص..لكن بشروط

هند رزقي
2015-08-04T12:27:18+01:00
سلايد شومجتمع
هند رزقي4 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الوردي يؤشر للأطباء للعمل في القطاع الخاص..لكن بشروط

في خضم النقاش الدائر منذ سنوات بالمغرب، بخصوص فتح المجال أمام الأطباء للاشتغال بالقطاع الخاص بالموازاة مع مزاولة مهامهم بالقطاع العام، أشر أخير الحسين الوردي وزير الصحة لأساتذة التعليم العالي والأساتذة المبرزين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، لمزاولة العمل في المصحات الخاصة.

وأعلن عن هذا القرار خلال اجتماع له أمس، مع أعضاء الهيأة الوطنية للطبيبات والأطباء، والنقابة الوطنية للتعليم العالي، للاتفاق حول تنظيم العمل بنظام الوقت الكامل المعدل، لفائدة أساتذة التعليم العالي والأساتذة المبرزين بكليات الطب والصيدلة وطب الأسنان.

لكن وزير الصحة، قيد هذا القرار بشروط، وهي العمل نصفي يومين بعد الزوال في الأسبوع، ما لم تتعارض هذه الممارسة مع استمرارية الخدمات الصحية والتكوينية.

والتزم أساتذة التعليم العالي والأساتذة المبرزين بموجب الاتفاق المذكور بعدم مزاولة العمل في المصحات الخاصة خارج نصفي اليومين بعد الزوال كأقصى تقدير كل الأسبوع، إذ إن عدم احترام الاتفاق يعرضهم لعقوبات، وذلك طبقا للضوابط والمساطر المعمول بها.

إقرأ أيضا: الوردي يؤشر للأطباء للعمل في القطاع الخاص بشروط

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق