الرئيسية / أحوال الناس / ارتفاع متواصل في درجات الحرارة غدا الخميس
صيف

ارتفاع متواصل في درجات الحرارة غدا الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يبقى الطقس، يوم غد الخميس، حارا بكل من الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والسهول المتواجدة غرب الأطلس، فضلا عن تكون سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح بمرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والريف والسفوح الشرقية وستكون مصحوبة بزخات مطرية رعدية محلية.

وستنزل قطرات مطرية متفرقة فوق شمال شرق الأقاليم الصحراوية، كما ستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح قرب السواحل وستكون مصحوبة بكتل من الضباب المحلي، في حين ستظل الأجواء قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي فوق الأقاليم الصحراوية والسهول المحيطية وشرق البلاد، وضعيفة من القطاع الشرقي فوق جنوب شرق المملكة، فيما ستكون شمالية متقلبة في باقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية داخل الأٌقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و24 درجة بالقرب من السهول الأطلسية الشمالية وشرق البلاد، وما بين 24 و30 درجة بالسهول الداخلية والجنوب والجنوب الشرقي للمملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و42 درجة داخل الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس والرحامنة والحوز والجنوب الشرقي وسايس، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية وداخل السهول الأطلسية، وما بين 25 و31 درجة بالقربة من السواحل وبالمرتفعات.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين العرائش والداخلة، وقليل الهيجان بباقي المناطق.