الرئيسية / أحوال الناس / تنصيب أعضاء المرصد المغربي لصورة المرأة في الإعلام
المرأة في الإعلام

تنصيب أعضاء المرصد المغربي لصورة المرأة في الإعلام

تترأس بسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية والاجتماعية، بمعية مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، بعد غد الجمعة بالرباط، فعاليات حفل تنصيب أعضاء المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام .

وحسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، فإن المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام، الذي يرسخ إحداثه المقاربة التشاركية كخيار استراتيجي لرصد ومحاربة الصور النمطية في مختلف الوسائط الإعلامية، آلية وطنية تجمع ممثلي القطاعات الحكومية الفاعلة في المجال وممثلي جمعيات المجتمع المدني والهيآت المهنية، وممثلي مراكز الدراسات والبحث بالجامعات.

وتم إحداث   المرصد الوطني لصورة المرأة في الإعلام  بموجب قرار لبسيمة الحقاوي، وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، وصدر بالجريدة الرسمية بتاريخ 13 أكتوبر 2014.

وارتباطا بالموضوع، قال  وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، امس الثلاثاء بالرباط، إن النهوض بصورة المرأة في وسائل الإعلام ، يحتاج إلى سياسة عمومية تتسم بالصرامة.

وذكر  الوزير، في معرض رده على سؤال شفهي حول “الصورة النمطية للمرأة والطفل في وسائل الإعلام” تقدم به الفريق الاشتراكي بمجلس المستشارين، أن الإطار التشريعي المتوفر حاليا يشكل حافزا قويا يدفع في تجاه بلورة إعلام ديمقراطي ومهني يتوخى تمكين المرأة من صورة إعلامية تتناسب ومكاسبها المحققة اجتماعيا وحقوقيا وسياسيا واقتصاديا، بعيدا عن مظاهر الجمود والتشييئ والتنميط. المرصد ال