تتويج مدينة العيون بالجائزة الثانية للسلامة البيئية في قطر

جرى اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة توزيع جوائز منظمة المدن العربية في دورتها الثانية عشر، التي سبق الاعلان عنها في مارس الماضي، حيث ولجت مدينة العيون منصة التتويج باحتلالها الرتبة الثانية في فرع جائزة السلامة البيئية خلف مدينة الدمام عن المملكة العربية السعودية .

وسلم الشيخ عبد الرحمن بن خليفة ال ثاني، وزير البلدية والتخطيط العمراني القطري ، الرئيس الاعلى لجائزة منظمة المدن العربية درع جائزة السلامة البيئية للسيد أحمد لخريف ، النائب الأول لرئيس المجلس البلدي للعيون، في حفل حضرته شخصيات تمثل منظمة المدن العربية ومنظمة المدن والحكومات المحلية من بينهم السيد فتح الله ولعلو، رئيس مجلس مدينة الرباط.

من جهته ، تسلم السيد أعبيد أمريزيك ، نائب الجماعة الحضرية للعيون ،شهادات تقديرية للمؤسسات التي ساهمت في إعداد ملف ترشح العيون لهذه الجائزة وهي ولاية العيون و المجلس الاقليمي للمدينة ،و شركة (أوزون) للنظافة و المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب المكتب، وفق وكالة الأنباء المغربية.

وعللت هيئة تحكيم جوائز منظمة المدن العربية في دورتها الثانية عشر منح المركز الثاني لمدينة العيون لما قدمته هذه المدينة المغربية من نموذج جذاب لاستصدار قوانين وتشريعات ضابطة شملت المكونات المختلفة للبيئة، مؤكدة أن مما تميزت به مدينة العيون هو جهودها المتنوعة والتي شملت كل المجالات البيئية وعكست إصرارا وعزيمة مسؤولي البلدية وأهاليها للوصول إلى الأهداف المنشودة.

وقدمت السلطات المحلية لمدينة العيون ملف ترشيح متكامل رصد على الخصوص استراتيجية العمل التي تم نهجها في المجال البيئي ،و التي ارتكزت على مجوعة من المحاور توزعت بين وضع القوانين التشريعية في المجال البيئي، ورصد مختلف القطاعات البيئة، ووضع وتطبيق الاجراءات والأنظمة الخاصة بعمليات الرقابة والتفتيش، والترخيص للمؤسسات الصناعية والمهنية والحرفية، وعملية التوعية والتحسيس التي تلعب دورا كبيرا لضمان صحة وسلامة البيئة والمجتمع بتعاون مع جمعيات الأحياء والمدارس العمومية.

اقرأ أيضا

تونس

تونس.. خبراء في القانون يطالبون بالإفراج عن معارضين سياسيين يوجدون في حالة احتجاز قسري

يستنكر سياسيون وحقوقيون تزايد اعتقال المعارضين والصحافيين والتضييق على حرية التعبير في تونس، منذ تولي الرئيس قيس سعيد السلطة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *