الرئيسية / أحوال الناس / مؤتمر دولي في الرباط يوصي بتشجيع الاسثمار في تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا

مؤتمر دولي في الرباط يوصي بتشجيع الاسثمار في تكنولوجيا المعلومات

 

أوصى المؤتمر العربي الدولي السابع لتكنولوجيا المعلومات،الذي اختتم أشغاله اليوم الخميس بالرباط ، بتشجيع الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات، و كذا بالحرص على تكوين وتطوير كفاءة العنصر البشري العامل في هذا المجال.

دعا المؤتمر، الذي انطلقت أشغاله أول أمس الثلاثاء بمشاركة ممثلي عدد من المنظمات العربية وسفراء عدد من الدول العربية والإسلامية المعتمدين بالرباط، تحت رعاية الملك محمد السادس، بدعم وتطوير مفهوم المدن الذكية والصناعية والاقتصادية لتحقيق التنمية المستدامة و بتعديل القوانين والتشريعات المتعلقة بانترنيت الأشياء، وفق تقرير لوكالة الأنباء المغربية.

كما طالب المؤتمر، الذي عقد تحت شعار “تكنولوجيا المعلومات..لتحقيق الجودة وتنمية الابتكار”، بتوفير بنيات تحتية مناسبة لتوظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصال بالمؤسسات التعليمية، مشددا على ضرورة تطوير وتطبيق المعايير المتعلقة بأمن الاتصالات وحماية المعلومات والبيانات .

وقد تم خلال الجلسة الختامية للمؤتمر تنظيم جلستي عمل حول أهمية استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتكنولوجيا عالية الكفاءة في الصناعات المختلفة، والتعليم العالي ومخرجاته لتلبية سوق العمل ، وتحسين كفاءة المشاريع لدعم التنمية المستدامة واقتصاد المعرفة.