الرئيسية / رياضة / رونار يكلف لارغيت والسلامي بالمنتخب المحلي
هيرفي رونار

رونار يكلف لارغيت والسلامي بالمنتخب المحلي

قرر الناخب الوطني هيرفي رونار التفرغ للمنتخب الأول الذي سيجري مباراة ودية مهمة أمام منتخب الكونغو تحضيرا لمواجهة منتخب ليبيا ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017 التي ستنظم بالغابون.

وحسب مصادر مطلعة لموقع “مشاهد24″، فقد قرر رونار تكليف المدير التقني الوطني ناصر لارغيت بمهمة الاشراف على تربص المنتخب المحلي الذي سيقام في أخر شهر ماي، وذلك بسبب تزامن معسكر المحليين مع تحضيرات المنتخب الأول، المقبل على مبارايات مهمة قبل قرعة مونديال روسيا 2018.

وفضل رونار منح لارغيت هذه المهمة نظرا لانشغال مساعده باتريس بوميل بمهام أخرى في المنتخب الأول، خاصة الجانب التواصلي مع المحترفين المغاربة في أوروبا إلى جانب متابعته للجانب البدني للمحترفين خلال التربص الاعدادي.

وأضافت المصادر ذاتها أن لارغيت سوف يستعين بالاطار الوطني جمال السلامي مدرب المنتخب الأولمبي، لكي يساعده في انتقاء أبرز اللاعبين في صفوف الأندية الوطنية، ووضع برنامج تدريبي يشمل الجانب التكتيكي والبدني.

ومن المنتظر أن يعتمد لارغيت على خبرة وتجربة السلامي في البطولة الاحترافية لاختيار أفضل العناصر في الفرق الوطنية، قبل أن يقوم بإعداد تقرير خاص حول حصيلة التربص لتقديمه للفرنسي رونار.

يذكر أن رونار هو المسؤول على تدريب المنتخب المحلي حسب العقد الذي وقعه مع الجامعة الملكية في شهر مارس الماضي، والذي يمنحه أيضا مهمة متابعة المنتخب الأولمبي بتنسيق مع الادارة التقنية.