الرئيسية / سلايد شو / بعد الخليج.. الاستعدادت جارية بمصر لاستقبال الملك
الملك محمد السادس
الملك محمد السادس

بعد الخليج.. الاستعدادت جارية بمصر لاستقبال الملك

إجراءات وتدابير أمنية مكثفة، واستقبال وفود، ولقاءات تواصلية مشتركة بين الإعلاميين، كل هذه استعدادات استثنائية تشهدها مصر منذ أيام لاستقبال الملك محمد السادس الذي ينتظر أن يحل بها في زيارة خاصة تأتي بعد جولة منطقة الخليج.

الزيارة التي لم يحدد تاريخها بشكل رسمي بعد، تشغل المصريين وتحظى باهتمام إعلامي كبير، كما تحضر لها الحكومة بصفة خاصة، حيث تم تأجيل عدد من التظاهرات والمواعيد لتخصيص استقبال يليق بالملك.

ومن بين مظاهر الاستعداد للزيارة الملكية المرتقبة، لقاء وزير الثقافة المصري حلمي النمنم اليوم (الجمعة)، بوفد من الإعلاميين المغاربة الذين حلوا بأرض الكنانة خصيصا لتغطية أشغال زيارة غاية في الأهمية، ومن شأنها التأثير في مستقبل العلاقات بين البلدين.

وشدد وزير الثقافة خلال اللقاء على أن العلاقة بين مصر والمغرب على المستوى الثقافى قوية، وينبغى أن تستمر قوية، نافيا وجود أي موقف مصري ضد المملكة.

من جهتها، تتابع القنوات والصحف والمواقع الإلكترنية المصرية استعدادت الزيارة عن كثب، من بينها قناة ”صدى البلد” التي أنجزت عدة ربورتاجات حول الموضوع، وصحيفة ”الدستور” التي تحدثت عن مسار العلاقات بين البلدين.

ويذكر أن الملك محمد السادس كان قد تلقى دعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة بلاده، عبر سامح شكري وزير الخارجية الذي حل بالمملكة مطلع السنة الماضية.

إقرأ أيضا: جمال ريان: محمد السادس ملك حكيم عبر الربيع العربي بلاده دون قطرة دماء