قانون السلامة الصحية للمنتجات الغذائية

تفعيل قانون السلامة الصحية للمنتجات الغذائية في المتاجر الكبرى

عقد  المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية  اجتماعا  مع ممثلي المتاجر الكبرى، حول تفعيل مقتضيات  قانون السلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وقال بلاغ صادر عن المكتب، تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه،  إنه  في إطار التشاور والتنسيق الذي ينهجه  مع شركائه، تم عقد اجتماع مع ممثلي المتاجر الكبرى لبيع المنتجات الغذائية التالية: Marjane, Acima, Label vie, carrefour, Atacadao, Aswak Essalam et BIM.

وقد تمحور هذا الاجتماع حول مدى تفعيل مقتضيات القانون رقم 07-28 المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وخاصة فيما يتعلق بالنقط التالية:

 ـ التزود من المؤسسات الغذائية المعتمدة والمرخصة من قبل ONSSA؛

ـ احترام عنونة المنتجات وشروط عرضها للبيع؛

ـ تدبير المنتجات المنتهية الصلاحية.

وأضاف المصدر ذاته،  أن ممثلي المتاجر الكبرى لبيع المنتجات الغذائية أكدوا احترامهم لشروط التزود بالمواد الغذائية وكذا عنونتها وشروط عرضها للبيع.

 أما فيما يتعلق بعنونة المنتجات الغذائية كالفواكه والخضر والفواكه الجافة والعجائن والزيتون التي يتم بيعها بالتقسيط، التزم ممثلو المتاجر الكبرى إخبار المستهلك عبر وضع إعلان أو لافتة صغيرة بجانب المنتجات تتضمن اسم المنتوج ومصدره ؛

وبخصوص المنتجات المنتهية الصلاحية، ولتمكين مصالح  المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية من تتبع عن كتب مصير هذه المواد التي يتم اتلافها من طرف المتاجر الكبرى أو التي يتم إرجاعها لشركات التوزيع أو الإنتاج، فإن ممثلي المتاجر الكبرى التزموا بإرسال تقرير لمصالح المكتب  كل ثلاثة أشهر حول هذه المواد”.

روابط ذات صلة: الصبار: ثقافتنا ”الاستهلاكية” ضعيفة وهذا لصالح ”المتلاعبين”

اقرأ أيضا

موسم الحج

يهم المغاربة.. السعودية توضح القنوات المعتمدة لأداء فريضة الحج

حذرت وزارة الحج والعمرة بالسعودية من الحملات الوهمية والمواقع المزيفة التى تروج لرحلات الحج من خلالها ، مؤكدةً أن الاعتماد على القنوات الرسمية المعتمدة يضمن الفرصة في الحج، ويحفظ حقوق ضيوف الرحمن طوال الرحلة.