الرئيسية / رياضة / المنتخب الليبي يرفض طلب هيرفي رونار
المنتخب

المنتخب الليبي يرفض طلب هيرفي رونار

فشلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في إقناع مسؤولي الاتحاد الليبي لكرة القدم بإجراء المباراة التي ستجمع المنتخب الوطني أمام المنتخب الليبي يوم 6 يونيو بالمغرب، والتي تدخل ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون.

وحسب مصادر مقربة من الجامعة لموقع “مشاهد24” فقد رفض الاتحاد الليبي الطلب الثاني الذي تقدمت به الجامعة بإجراء المقابلة في المغرب عوض تنظيها في تونس او مصر، والذي اعتمدت من خلاله على بنود الفصل 16 من قوانين الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، وخصوصا البند الرابع الذي يسمح بإجراء مباريات الذهاب والاياب بين منتخبين في بلد واحد، لظروف قاهرة.

وأضافت المصادر أن الجامعة اقترحت على الاتحاد الليبي التكفل بجميع مصاريف تنقل الوفد الليبي إلى المغرب، وتوفير إقامة مريحة للاعبين وملعب للتداريب، لكن هذا العرض قوبل بالرفض من قبل المسؤولين الليبيين.

وقرر الاتحاد الليبي لكرة القدم اختيار تونس لاقامة مباراة الإياب أمام المنتخب المغربي، وذلك من أجل تحقيق نتيجة أيجابية والتنافس على المركز الثاني في المجموعة السادس إلى جانب منتخب الرأس الأخضر.

وكان الناخب الوطني هيرفي رونار يود خوض هذه المقابلة المهمة في المغرب، لكي يحظى بدعم الجمهور المغربي، خاصة أن الفوز فيها سيمنح للفريق الوطني نقاط ثمينة لتعزيز رصيده وتحسين ترتيبه في تصنيف الفيفا.

جدير بالذكر فقد حسم المنتخب المغربي تأهله مبكرا لنهائيات كأس أمم إفريقيا عقب فوزه المزدوج على منتخب الرأس الأخضر لحساب الجولتين الثالثة والرابعة، مما جعله يتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة.