الرئيسية / رياضة / مسؤول في جامعة الملاكمة يوضح “فضيحة” العرجاوي
محمد اللوميني

مسؤول في جامعة الملاكمة يوضح “فضيحة” العرجاوي

صرح نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية للملاكمة محمد اللوميني لموقع “مشاهد24” أن الجامعة ستتخذ الاجراءات اللازمة للرد على مراسلة الاتحاد الدولي بخصوص الملاكم محمد العرجاوي، الذي توصل برسالة تشعره بنتائج الفحص الايجابي حول المنشطات.

وأضاف اللوميني في تصريح للموقع، أن الجامعة ستعقد اجتماعا طارئا، من أجل اعداد تقرير يتضمن جميع الحيتيات لمراسلة الاتحاد الدولي في المهلة المحددة، مشيرا إلى أن الملاكم العرجاوي ينفي حاليا تعاطيه لأي مادة محظورة أو منشطة.

وطالب اللوميني من العرجاوي لقاء مسؤولي اللجنة الطبية للجامعة، من أجل منحهم العينة “باء” التي طلبها الاتحاد الدولي، متمنيا أن تكون نتائج الاختبارات الثانية غير إيجابية حتى لا يفقد المنتخب الوطني مقعدا في أولمبياد البرازيل.

وأكد على أن المنشطات آفة خطيرة تتطلب مزيدا من التوعية والتحسيس للرياضيين المغاربة، من أجل تفادي الوقوع في الخطأ حيث يقومون بزيارات غير معقولة لأطباء غير متخصصين في المجال الرياضي، داعيا إلى الحيطة والحذر والتعامل مع الأطباء الرياضيين فقط لتفادي الوقوع في الخطأ.

وتابع أن الرياضة الاحترافية تتطلب اهتمام الرياضي بنفسه، ومراقبة علمية دقيقة لجميع المواد الغذائية التي يتناولها الرياضي خصوصا الذي يمارس في المجال الاحترافي والدولي، مؤكدا على أن عدة أشياء طبيعية تتضمن نسب عالية من مواد ممنوعة مثل “السبانخ” التي تتوفر على نسبة كبيرة من “المغنيسيوم” يساعد على تنشيط الأوعية الدموية.

واعتبر اللوميني قضية العرجاوي قد تضر بسمعته وصورة المغرب على الصعيد الدولي، في ظل التحضيرات الجارية على قدم وساق من أجل الحضور في الألعاب الأولمبية القادمة في ريو دي جانيرو.