رباح: الاتفاق مع الأساتذة المتدربين فوت الفرصة على المحرضين!

عبد اللطيف الصلحي
2016-04-14T14:12:51+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي14 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
رباح: الاتفاق مع الأساتذة المتدربين فوت الفرصة على المحرضين!

أكد عزيز رباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، أن الاتفاق الذي تم بين الحكومة والأساتذة المتدربين يعتبر “قمة في التوافق”، و”يؤكد النموذج المغربي”، فضلا عن كونه “يفوت الفرصة على المتربصين والمحرضين”.

وأوضح الرباح في تدوينة له على حسابه بـ”الفيسبوك”، “أن الحكومة انتصرت بانتصارها للقانون والمؤسسات، وأبقت على المرسومين وفصل التكوين عن التوظيف وعدم توظيف الفوج كاملا في شتنبر”، مضيف أنها “قبلت بمباراة بدل مبارتين بعد إصدار قانون مالية 2017 الذي سيسمح بذلك”.

وتابع وزير التجهيز والنقل أن “الأساتذة المتدربين حصلوا على ضمانة توظيفهم في يناير من خلال مباراة للفوج كاملا بدلا من مباراتين، ورغم أن 7000 كانوا سيستفيدون من أجور 5 أشهر لكنهم فضلوا التضامن مع بعضهم البعض”.

إلى ذلك هنأ رباح، الجميع على هذه المبادرة، مردفا “هنيئا للجميع ولتصمت الأصوات الحاقدة، أتمنى أن لا يستمع أي طرف إلى تحريض المغرضين الذين يشمتون في هذا الطرف أو ذاك”.

من جانبهم، نفى الأساتذة المتدربين بشكل قاطع أن يكون ملفهم قد حل بشكل نهائي، معتبرين أن ما تروجه العديد من وسائل الإعلام  مجرد “مغالطات” فقط.
وأكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، في بيان لها يتوفر مشاهد24 على نسخة منه، إصرارها على مواصلة المعركة إلى غاية تحقيق المطالب العادلة والمشروعة، داعية الأساتذة المتدربين والأستاذات المتدربات إلى المزيد من الصمود والتأهب، والإستعداد التام لمواصلة المعركة في حالة عدم الإستجابة لمطالبهم المشروعة.
ودعت التنسيقية كافة الإطارات النقابية والحقوقية والسياسية والجماهير الشعبية إلى المزيد من دعمهم والتضامن معهم، موضحين أنه لم يجر إلغاء الإنزال الوطني وإنما فقط تعليقه.

rabah

إقرأ أيضا: الأساتذة المتدربون: معركتنا مستمرة وملفنا لم يحل بعد نهائيا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق