الرئيسية / رياضة / بالفيديو.. المنتخب يفوز على “الكاب فير” و يتأهل إلى الغابون

بالفيديو.. المنتخب يفوز على “الكاب فير” و يتأهل إلى الغابون

تأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس افريقيا، عقب انتصاره المستحق مساء اليوم على منتخب الرأس الأخضر بهدفين نظيفين، في مباراة أقيمت بملعب مراكش، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات القارية المؤهلة إلى “كان 2017” التي ستقام بالغابون.

عرف الشوط الأول من المباراة تعادلا سلبيا بين المنتخبين، رغم العديد من الفرص التي أهدرها لاعبو المنتخب بسبب التسرع وغياب التركيز أمام مرمى الرأس الأخضر.

وقد خلقت العناصر الوطنية العديد من الفرص السانحة للتسجيل منذ البداية، خاصة بواسطة بوصوفة وبلهندة، هذا الأخير أهدر فرصة حقيقية في الدقيقة 26، أمام مرمى الحارس جوزي مار.

بينما اعتمد لاعبو “الكاب فير” على الحملات المرتدة والسريعة، بواسطة المهاجم منديز الذي هدد مرمى الحارس المحمدي في الدقيقة الثلاثين، من خلال تسديدة قوية مرت جانبية.

مع بداية الشوط الثاني قام رونار بإقحام نورالدين أمرابط مكان طنان، بهدف تعزيز الخط الأمامي، مما منح الأفضلية للفريق الوطني في الملعب، لاسيما على مستوى الخط الأمامي.

وتمكن المنتخب الوطني من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 52 تحصل عليها سفيان بوفال بعدما تعرض للعرقلة داخل مربع العمليات من قبل المدافع كارلوس داكارسا الذي طرد من قبل الحكم.

وترجم العربي ضربة الجزاء إلى هدف أول لصالح المنتخب الوطني في الدقيقة 55، معلنا عن فرحة كبيرة لدى الجماهير المغربية في مدرجات ملعب مراكش الكبير.

وأضاف العربي الهدف الثاني للمنتخب الوطني، في الدقيقة 60 من ضربة رأسية بديعة استقرت في شباك الحارس جوزي ماريا، بعدما تلقى تمريرة عرضية جيدة من الجهة اليسرى من عبد الحميد الكوثري.

وبعد تسجيل الهدفين قام رونار بإدخال زياش والقادوري مكان بلهندة والعربي، من أجل تعزيز خط الهجوم ليتحول بوفال إلى رأس حربة، حيث ارتفعت وتيرة المنتخب الوطني على مستوى الخط الأمامي.

واستفادت العناصر الوطنية من النقص العددي للرأس الأخضر، حيث خلقت الكثير من الفرص من خلال التمريرات العرضية، والانسلالات الجانبية لكل من أمرابط وزياش والقادوري.

وعقب هذا الفوز رفع المنتخب الوطني رصيده إلى 12 نقطة، ليحتل صدارة المجموعة السادسة، ويؤكد عبوره إلى نهائيات الغابون.