الرجاء

ابتدائية البيضاء تؤجل النظر في ملف شغب “السبت الأسود”

بعد أحداث “السبت الأسود” قضت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، يومه الأربعاء، بتأجيل النظر في ملف المتابعين على خلفية أعمال الشغب، عقب المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي بمركب محمد الخامس، إلى 30 مارس الجاري.

وجاء قرار المحكمة في هذا الملف، الذي يتابع فيه 43 راشدا، ثمانية منهم في حالة سراح، من أجل تمكين هيئة الدفاع من إعداد دفوعاتهم والاطلاع على الملف، وطلب دفاع المتابعين خلال الجلسة الأولى، بتمتيع الموقوفين بالسراح المؤقت وذلك لتوفر كافة الضمانات.

ويتابع هؤلاء بتهم منها، على الخصوص، “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وتخريب منشآت عمومية، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير” كل حسب المنسوب إليه.

وكان شخصان لقيا مصرعهما، وأصيب 54 آخرون بجروح في أعمال الشغب والعنف التي شهدتها مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، في أعقاب المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي بالعاصمة الاقتصادية برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب لأندية القسم الأول لكرة القدم. كما تم تسجيل خسائر مادية تعرضت لها 11 سيارة خاصة بعدما تم رشقها بالحجارة خارج الملعب.

وأسفرت العمليات الأمنية المنجزة عن توقيف 10 أشخاص قبل انطلاق المباراة، و31 شخصا بعد انتهائها، وذلك بسبب تورطهم في ارتكاب أعمال شغب عبارة عن رشق بالحجارة.

وكانت المعلومات الأولية أفادت بأن أشخاصا محسوبين على جمهور الفريق المحلي دخلوا في شجار فيما بينهم بمدرجات الملعب مباشرة بعد فوز فريقهم، مما تسبب في عدة إصابات بشرية وإتلاف ممتلكات في ملك الدولة والخواص.

إقرأ أيضا: عاجل. السلطات تمنع “الالتراس” وتغلق مركب محمد الخامس

 

اقرأ أيضا

الداخلة.. افتتاح أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”

و.م.ع افتتحت، اليوم الأربعاء بالداخلة، أشغال “المنتدى الدولي الأول حول الصحراء المغربية”، الذي ينظمه المعهد …