الرئيسية / رياضة / صادم.. الديربي البيضاوي القادم بدون جمهور !
الديربي البيضاوي

صادم.. الديربي البيضاوي القادم بدون جمهور !

بعدما أصدرت لجنة التأديب التابعة للجامعة الملكية عقوبة في حق فريق الرجاء، أصبح لقاء الديربي البيضاوي الذي سيجمع النسور الخضر بفريق الوداد بدون حضور جمهور الفريقين، والذي سيلعب ضمن الجولة السابعة والعشرين من البطولة الاحترافية.

وحسب عقوبة الجامعة فإن الرجاء مطالب بخوض خمس مباريات بدون جمهور، وهذا ما سيجعل جماهير الرجاء أكبر غائبة عن مباراة الديربي القادمة، والتي من المنتظر أن تجرى في ملعب مراكش الكبير بعد شغب الجماهير في ديربي مرحلة الذهاب.
ومن المحتمل أن تمنع الجامعة جماهير الوداد البيضاوي أيضا من حضور مباراة الديربي، لكون العقوبة تفرض على فريق الرجاء إجراء مباراياته التي يستضيفها بدون جمهور، لكن هذا القرار قد يصطدم بإعتراض من قبل فريق الوداد الذي قد يعتبر عقوبة الجامعة مفروضة فقط على جمهور الرجاء وغير سارية على أنصار “الوينرز”، خاصة أن الأحمر يسعى  لحسم اللقب من خلال الديربي.

يذكر أن لقاء الديربي الذي جمع الفريقين خلال مرحلة الذهاب، انتهى على وقع أحداث شغب واصطدامات بين جمهور الفريقين، مما خلف إستنكارا شعبيا كبيرا، ودفع الجامعة لتسليط عقوبات في حق جمهور الوداد.
من ناحية أخرى سبق للسلطات المحلية في الدار البيضاء أن طالبت الجامعة بإجراء لقاء الديربي القادم بدون جمهور، بعدما توصلت بشكايات من قبل السكان المجاورين للمركب، بسبب تعرض  ممتلكاتهم الخاصة للتخريب من قبل جمهور الديربي.

وبهذا سيقام لقاء الديربي القادم بدون جمهور، تفاديا لحصول أحداث شغب أخرى قد تزهق فيها أرواح الجماهير وتضيع فيها ممتلكات المواطنين.

إقرأ أيضا : الجامعة تصدم عشاق الديربي البيضاوي!