الرئيسية / رياضة / توماس باخ يدعو المغرب للترشح لتنظيم الألعاب الأولمبية
الألعاب الأولمبية

توماس باخ يدعو المغرب للترشح لتنظيم الألعاب الأولمبية

أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ بالمؤهلات التي يتوفر عليها المغرب، من ملاعب وبنيات تحتية قادرة على احتضان بطولات ومسابقات دولية، تضاهي ماهو موجود في الدول الأوروبية.

وعبر المسؤول الأولمبي عن سعادته بالتواجد في المغرب خلال زيارته للرباط، للتواصل مع اللجنة الوطنية الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة، والمسؤولين الرياضيين في مختلف الجامعات الملكية.
و أعرب باخ في ندوة صحفية عقدها أمس بحضور نوال المتوكل ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية، عن أمله بأن يتقدم المغرب بملف الترشح كأول بلد إفريقي وعربي لتنظيم الأولمبياد في السنوات القادمة، مؤكدا على أن المغرب يتوفر على المرافق والملاعب التي تستجيب للشروط الدولية، لكي ينافس بقية البلدان على شرف احتضان الألعاب الأولمبية.

ودعا رئيس اللجنة الأولمبية الجنرال الحسني بن سليمان رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية ووزير الشباب والرياضة، لزيارة مقر اللجنة الدولية في لوزان بسويسرا، من أجل توقيع اتفاقية شراكة وتعاون لتطوير الرياضة المغربية، وفتح أوراش وبرامج لتكوين الأطر والرياضيين المغاربة.
وأكد باخ استعداد اللجنة الدولية لمنح الرياضيين المغاربة الخبرات اللازمة والتوجيهات والتجارب الناجحة، من أجل تطوير مستوى الممارسة الرياضية في المغرب، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بالقاعدة في جميع الأنواع الرياضية بهدف اعداد أبطال واعدين للمستقبل.

وأشاد البطل الألماني السابق، بالتاريخ الرياضي الكبير للمغرب في الدورات الأولمبية، مشيدا بالانجازات التي حققها الأبطال المغاربة في الألعاب الأولمبية مثل نوال المتوكل، سعيد عويطة، هشام الكروج وغيرهم في الدورات الأولمبية.
ونوه بالظروف الملائمة التي تتم فيها استعدادات الأبطال المغاربة المقبلين على المشاركة في أولمبياد البرازيل خلال الصيف القادم، آملا أن تكون المشاركة المغربية في ريو دي جانيرو  إيجابية.

وقام رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ بزيارة للمغرب في اليومين الماضيين، من أجل التواصل مع المسؤولين المغاربة في جميع التخصصات الرياضية، وذلك بهدف تعزيز التعاون والاضطلاع على استعدادات الأبطال المغاربة تحضيرا للمشاركة في الأولمبياد القادم.

إقرأ أيضا : الجامعة تضع إستراتيجية جديدة للنهوض بالكرة الوطنية