الرئيسية / رياضة / الجامعة الملكية تدعم ملف الإتحاد الفلسطيني لدى الفيفا
الجامعة الملكية

الجامعة الملكية تدعم ملف الإتحاد الفلسطيني لدى الفيفا

وقعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إتفاقية شراكة وتعاون في المجال الرياضي، مع الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم عشية اليوم الثلاثاء بمقرها بالعاصمة الرباط.

وحضر الاتفاقية سفير دولة فلسطين بالرباط، واللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني، إلى جانب رئيس الجامعة فوزي لقجع، ورئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر، بالاضافة إلى أعضاء جامعيين وبعض اللاعبين الدوليين السابقين.

وأكد فوزي لقجع رئيس الجامعة على أن هذه الاتفاقية تهدف للعمل في مجالات مشتركة خدمة لقيم كرة القدم، مضيفا أن كل امكانيات الجامعة والمؤسسات الرياضية المغربية هي رهن إشارات الأشقاء الفلسطينيين، من أجل تبادل التجارب والخبرات الادارية والتقنية، وإجراء مباريات ودية، وتوطيد العلاقات بين الجامعة والإتحاد الفلسطيني على غرار العلاقة السياسية المتميزة بين البلدين.

وأوضح لقجع أنه سيعمل من خلال موقعه داخل لجنة الفيفا، للدفاع عن ملف الإتحاد الفلسطيني ومطالبه وتجسيدها على أرض الواقع، حتى يتمكن الشباب الفلسطيني من ممارسة كرة القدم بكرامة وبشكل محترم، مشيرا إلى رغبة الاتحاد العربي للعبة في إحياء مجموعة من المسابقات الرياضية(مثلا كأس فلسطين)، التي يمكن أن تشكل وسيلة ديبلوماسية في المجال الكروي للتعريف بمطالب الشعب الفلسطيني الرياضية ومجالات أخرى أيضا.

من جهته عبر رئيس الإتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب، عن سعادته بهذه الاتفاقية مع الجامعة، التي تشكل دعما جديدا للقضية الفلسطينية ولنضالات الاتحاد الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الذي يسعى للقضاء على الممارسة الكروية في فلسطين، مضيفا أن الروابط التي تجمع بين المغاربة والفلسطنيين تاريخية وعميقة، من خلال باب المغاربة في القدس الشريف، وتواجد جالية مغربية في المدينة المقدسة منذ مئات السنين.

واعتبر الرجوب أن الاتفاقية مع الجامعة تشكل مبادرة جيدة، ودعوة لبقية الاتحادات العربية من أجل توقيع اتفاقيات أخرى، قصد دعم الشباب الفلسطيني الطموح للحرية، مشيرا إلى أهمية كرة القدم والرياضة في توحيد الصف الفلسطيني رغم الخلاف السياسي.

وعبر رئيس الإتحاد الفلسطيني عن رغبته في إقامة مباراة ودية بين المنتخب المغربي الأول وشقيقه الفلسطيني في فلسطين، تكون خطوة لكسر قيود الاحتلال على النشاط الرياضي الفلسطيني. كما أشاد بالدور الكبير الذي يقوم به الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس، مقترحا على الجامعة إقامة مسابقة كروية تحت إسم “كأس القدس” تجمع المنتخبات أو الأندية العربية، وتكون خطوة مهمة للتعريف بنضال الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكدت الجامعة من خلال هذه الإتفاقية أنها على إستعداد لتقديم يد المساعدة للإتحاد الفلسطيني وللأندية الفلسطينية، من خلال إستضافة الاندية والمنتخبات، وإجراء مباريات ودية مع الأندية الوطنية، كما ستساهم الجامعة في تكوين الأطر الفلسطينية في مجال التدريب.

إقرأ أيضا : الجامعة تضع إستراتيجية جديدة للنهوض بالكرة الوطنية