الرئيسية / رياضة / لارغيت: لا مانع للمدرب زيدان في انضمام حكيمي للمنتخب
لارغيت

لارغيت: لا مانع للمدرب زيدان في انضمام حكيمي للمنتخب

أكد ناصر لارغيت المدير التقني الوطني، على أن الجامعة كانت سباقة في التواصل مع أشرف حكيمي لاعب شبان نادي ريال مدريد الإسباني منذ نونبر 2014، حيث فتحت أمامه باب المشاركة مع منتخب الفتيان في عدة مباريات ضمن دوري شمال إفريقيا ودوري دولي بإسبانيا، منوها برغبة حكيمي الكبيرة في اللعب للمنتخب المغربي الأول.

وأضاف لارغيت في تصريح لموقع “مشاهد 24″، أن حكيمي طلب من الإدارة التقنية أن يخوض تجربة استكشافية مع المنتخب الاسباني في فترة سابقة، بعدما تلقى دعوة رسمية من الإتحاد الإسباني لكرة القدم، موضحا أن حكيمي أعطى موافقته الرسمية للإدارة التقنية، بعد مشاركته في معسكر المنتخب الإسباني، من أجل العودة لمنتخب الشباب المغربي.

وأوضح أنه تحدث مع زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد لتفادي حصول أية مشاكل للاعب المغربي أشرف حكيمي مع إدارة النادي الملكي، بعدما قرر اختيار اللعب للمنتخب المغربي. مبرزا أن جواب زيدان كان إيجابيا جدا بعدما أوضح له أن الإدارة تحترم قرارات واختيارات اللاعبين في الريال، على غرار أبنائه الذين يلعبون في الفئات العمرية للنادي ويحملون قميص المنتخب الفرنسي.

وقال المدير التقني أن حكيمي وافق على طلب الجامعة والادارة التقنية، باللعب أيضا مع منتخب الشباب لأقل من 20 سنة، مشيرا إلى أن دعوة حكيمي تمت بالصدفة بعدما نال ثقة الناخب الوطني هيرفي رونار، الذي أعجب بالمستوى الذي يقدمه في الريال وبمؤهلاته الفنية كثيرا.

ونفى لارغيت ممارسة أي ضغوطات على المواهب المغربية في الخارج لحمل القميص الوطني، مؤكدا أن العمل الذي تقوم به الادارة التقنية الوطنية يكمن في منح هؤلاء اللاعبين الحرية حتى يكون اختيارهم نابعا عن قناعة وروح وطنية.

وأشاد المدير التقني الوطني ناصر لارغيت بإختيار سفيان بوفال مهاجم نادي ليل الفرنسي اللعب مع المنتخب الوطني، مؤكدا على أن انضمامه سيكون حافزا قويا لبقية اللاعبين الشباب، قائلا “”نحن مسرورين بإختيار بوفال اللعب بالفريق الوطني، فقد أسعدنا قراره كثيرا”.

إقرأ أيضا : رسميا..رونار يعلن عن القائمة النهائية بحضور بوفال وحكيمي