الرئيسية / رياضة / الملعب تحدي آخر أمام المنتخب في مباراة الرأس الأخضر
المنتخب

الملعب تحدي آخر أمام المنتخب في مباراة الرأس الأخضر

يخوض المنتخب الوطني مباراة مصيرية أمام منتخب الرأس الأخضر في الملعب الوطني بالعاصمة “برايا”، يوم 26 مارس الجاري، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة السادسة المؤهلة إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017.

وسيلعب الفريق الوطني هذه المباراة فوق أرضية ذات عشب اصطناعي، حسب التقرير الذي قدمه إدريس الكحل المسؤول الإداري للمنتخب الوطني للجامعة، الشيء الذي قد يؤثر على مستوى لاعبي المنتخب الوطني، المعتادين على اللعب فوق عشب طبيعي في الملاعب الأوروبية.

وأبرز الكحل في تقريره الأمور المتعلقة  بإقامة المنتخب الوطني قبل خوض المباراة المصيرية، حيث أوضح  خلاصات الاجتماعات التي عقدها مع مسؤولي إتحاد الرأس الأخضر لكرة القدم، بخصوص الترتيبات التنظيمية واللوجيستيكية، التي تسبق مباراة الأسود أمام  منتخب”أسماك القرش” الزرقاء.

وأكد الكحل على تجاوب الإتحاد الكروي للرأس الأخضر لطلب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتسهيل مهمة بعثة الفريق الوطني بالعاصمة “برايا”، سواء عند الوصول يوم الخميس 24 مارس بمطار “مانديلا”الدولي، بالاضافة إلى الإجراءات القانونية المتعلقة بحصول الوفد المغربي على تأشيرة الدخول من إدارة المطار، كما إتفق ممثل الجامعة مع المسؤولين، بعلى تخصيص حافلة جيدة لنقل أفراالمنتخب إلى فندق الإقامة .

وأبرز مبعوث الجامعة في تقريره، أنه وقف على جميع الأمور القانونية المتعلقة بدخول بعثة المنتخب الوطني للمطار، والمرافق الحيوية التي يتوفر عليها فندق “بيستانا” الذي سيقيم فيه الوفد المغربي بالعاصمة.

كما قام لكحل بزيارة الملعب الوطني ذو العشب الاصطناعي الذي يظل النقطة السلبية في التقرير،  حيث يبعد عن فندق الإقامة ب15 دقيقة، مشيرا إلى أن جميع الأمور متفق عليها مع مسؤولي الإتحاد، قبل خوض مباراة الذهاب، على أن يحظى الفريق الخصم بنفس المعاملة في لقاء العودة بمراكش.

يذكر أن المنتخب الوطني سيسافر صباح يوم الخميس 24 مارس الجاري، على متن طائرة خاصة وضعتها شركة الخطوط الملكية الجوية تحت تصرف الجامعة، لنقل بعثة المنتخب الوطني ذهابا وإيابا بين مراكش و”برايا” بثمن مناسب.

وتعتبر مباراة المنتخب الوطني أمام الرأس الأخضر، ذات أهمية كبيرة من أجل كسب بطاقة العبور إلى نهائيات كأس افريقيا للأمم 2017 بالغابون، إذ سيكون الفريق الوطني مطالب بتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب.

إقرأ أيضا : حجي لـ”مشاهد24″: سنلعب من أجل الفوز على منتخب الرأس الأخضر