بعد توشيحها بالوسام الملكي..ياسمين توثق تجربة تفوقها على الإعاقة

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي21 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بعد توشيحها بالوسام الملكي..ياسمين توثق تجربة تفوقها على الإعاقة

”يجب أن يكون لكل إنسان طموح يتجاوز وضعيته مهما كانت لينجح في تحقيقه”، هذه كانت رسالة ياسمين برواي، الشابة التي وشحت بوسام ملكي، بفضل تفوقها على الإعاقة وحصولها على شهادة البكالوريا بميزة يستعصي على عدد من التلاميذ بلوغها، لكل شاب يرغب في تحقيق التميز.

ياسمين براوي، المصابة ب”متلازمة داون” التي كانت سنة 2014، سنة استثنائية بالنسبة إليها  وفارقة في مسارها، حيث حصلت فيها على شهادة توجت مسارها الدراسي والتقت فيها بشكل مباشر مع أعلى سلطة في البلاد، حضرت بعد عامين، لتشارك زوار المعرض الدولي للنشر والكتاب، اليوم (الأحد)، فرحة إصدار كتاب يحمل اسمها، خط سطوره والدها جمال براوي.

وبعفوية بالغة ونضج كشفته عباراتها العميقة المعنى، تمكنت ياسمين من أن تجذب زوار المعرض، إلى رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان،، الذي احتضن اللقاء، وبعثت طاقة إيجابية ترجمت إلى تصفيقات.

20160221_163439

20160221_163515

وبالحماس ذاته، تحدث جمال براوي، عن كتاب ”ياسمين”، مشيرا إلى أنه يتضمن أحداثا ومصاعب، يواجهها كل شخص في حالة إعاقة في المجتمع المغربي، وليس سردا لحياة ياسمين فقط.

إقرأ أيضا:العاهل المغربي يوشح عدة شخصيات بأوسمة ملكية بمناسبة عيد العرش

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق