الرئيسية / أحوال الناس / تتوقعات مديرية الأرصاد: لا أمطار في الأفق!
أمطار

تتوقعات مديرية الأرصاد: لا أمطار في الأفق!

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، أن تتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل الشمالية والوسطى، وكذا فوق السواحل المتوسطية، مع تكون صقيع محلي (الجريحة) فوق المرتفعات والهضاب العليا. كما يرتقب مرور بعض السحب العليا بجنوب البلاد، بينما ستبقى الأجواء صحوة نسبيا في باقي المناطق الأخرى، فضلا عن هبوب زوابع رملية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشرقي بداخل الأقاليم الجنوبية ومن الشمال بالسواحل الوسطى والجنوبية، في حين ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من الشمال وأحيانا ستكون متقلبة الاتجاه في باقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا مابين ناقص 03 و03 درجات بالمرتفعات وبالهضاب العليا، ومابين 04 و08 درجات بالمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول تادلة والرحامنة، والسهول الداخلية الشمالية، ومابين 08 و12 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية، ومابين 11 و16 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا مابين 08 و14 درجة بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، ومابين 14 و20 درجة بالواجهة المتوسطية والريف والشمال الشرقي والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، ومابين 20 و24 درجة بالسهول الأطلسية والشمال والوسط وسوس والشمال الشرقي والأقاليم الجنوبية، ومابين 24 و30 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين طنجة والرباط، وقوي الهيجان مابين الجرف ورأس غير، وهائجا إلى قوي الهيجان وسيصبح هائجا بعد الظهيرة بباقي السواحل.

إقرأ أيضا: بالصور. بعد تأخر الأمطار.. المغاربة يطلبون الغيث للمرة الثانية