المنتوجات المغربية ”تتألق” في الأسبوع الأخضر بألمانيا

في أكبر وأهم معرض فلاحي على المستوى العالمي، تحضر المنتوجات المحلية المغربية، بكل أنواعها وتلاوينها، عاكسة غنى وتنوع العرض الفلاحي للمملكة.

وحظيت المنتوجات المعروضة  في الجناح المغربي للمعرض الدولي للأغذية والفلاحة بألمانيا ”الأسبوع الأخضر”، الذي أشرفت الأميرة للامريم اليوم (الجمعة) على افتتاحه، باهتمام الزوار والإعلاميين الذين حجوا بالآلاف لتغطية الحدث.

وحضر حفل افتتاح الجناح المغربي عدد من الشخصيات المغربية والألمانية، في مقدمتهم وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش ونظيره الألماني ”كريستيان شميث” وعمدة برلين ”ميكاييل مولر”، والمدير العام لمعرض برلين ”كريستيان غاوك” وسفير المغرب بألمانيا عمر زنيبر.

ويتوزع الجناح المغربي على أربع منصات رئيسية، تعرض بها سلع من أجود منتوجات التعاونيات الفلاحية المغربية، وخصوصا المصنوعة من مواد طبيعية يشتهر بها المغرب مثل الأركان والتين الشوكي.

وبتوجيه الدعوة للمغرب في الدورة ال81 للمعرض الدولي الألماني، الذي يعد حدثا مميزا لربط شراكات تجارية جديدة، يبرهن مجددا على أنه صار يشغل موقعا مهما على المستوى العالمي، وأن اقتصاده في تطور.

إقرأ أيضا: المغرب هو البلد الوحيد الآمن جنوب الحوض المتوسطي بالنسبة للفرنسيين

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *