مغاربة يقاضون السعودية بسبب حادث منى

هند رزقي
سلايد شومجتمع
هند رزقي5 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مغاربة يقاضون السعودية بسبب حادث منى

تقاضي مجموعة من الأسر المغربية المملكة العربية السعودية، بسبب حادث تدافع منى الذي قضى فيه عشرات الحجاج المغاربة وأصيب آخرون ومازال مصير فئة ثالثة مجهولا لحدود اليوم.

ورفعت الأسر الدعوى القضائية ضد السعودية في المحاكم الدولية، بعد الاستعانة بمحامين دوليين، حسب ما أوردت يومية ”المساء”، مشيرة إلى أن مكتب محاماة فرنسي هو من سيتكلف بمختلف مراحل الدعوى.

مصادر ”مشاهد24”، أكدت أيضا أن أسر الحجاج المغاربة، خصوصا الذي لقوا حتفهم في حادث التدافع والذين مازالوا مفقودين كونوا تنسيقية تتكلف بمقاضاة السعودية ومطالبتها بتحمل مسؤوليتها في الحادث، وتعويض الأسر.

ذات المصادر أوضحت أن التنسيقية تتحرك على المستوى الدولي من أجل إنصاف أسر الحجاج الذين ارتبكت حياتهم بعد الحادث خصوصا أمام تكتم المسؤولين السعوديين وضعف التواصل.

ويذكر أن المملكة السعودية كانت قد أكدت على لسان مسؤولي لجنة الحج أن حادث التدافع حصل نتيجة عدم التزام الحجاج بالتوجيهات، في حين تعتبر الأسر أن غياب وسائل السلامة وضعف التنظيم هما السببان الرئيسيان في الحادث.

إقرأ أيضا: أقارب الحجاج المغاربة المفقودين يستعينون ب”الأنترنت”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق