الرئيسية / المغرب الكبير / وفد من ” البيجيدي” برئاسة بنكيران في جنازة الطالب عبد الرحيم الحسناوي
f108f1635bee5adcf183ccda569c4270

وفد من ” البيجيدي” برئاسة بنكيران في جنازة الطالب عبد الرحيم الحسناوي

حضر عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، جنازة الطالب عبد الرحيم الحسناوي الذي راح ضحية هجوم لطلبة ما يسمى “النهج الديموقراطي القاعدي”، والذي تم تشييع جثمانه بمسقط رأسه بالجرف بالرشيدية، ظهر اليوم السبت، وفق مانشره الموقع الاليكتروني لحزب ” المصباح”.
كما حضر الجنازة، عبد الله باها نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ووزير الدولة، وكل من لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، وسمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، و عبد الله بووانو رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.
 فضلا عن ذلك، حضر الجنازة كل من عبد العالي حامي الدين، رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان، وعبد الصمد اﻻدريسي رئيس جمعية محاميي العدالة والتنمية، و خالد بوقرعي الكاتب الوطني لحزب العدالة والتنمية،و محمد زويتن المدير المركزي لحزب العدالة والتنمية، بالإضافة إلى شخصيات وطنية أخرى وقيادات من جمعية حركة التوحيد والإصلاح.
وكان الطالب الحسناوي، قد تعرض لهجوم مسلح من طرف ما يسمى “طلبة النهج الديمقراطي القاعدي-البرنامج المرحلي” حسب ما أكده رئيس جمعية التجديد الطلابي رشيد العدوني، والذي أسفر عن إصابة 16 طالب وطالبة إثنين منهم في حالة حرجة.